حداد لـ"اليوم24" المغرب تفوق على دول عالمية لاستضافة مناظرة للفدرالية الدولية للسياحية

05 سبتمبر 2014 - 15:27

وتقدم المغرب أمس بالعاصمة الصينية بيكن بطلب ترشيح لتنظيم المناظرة الخاصة بالكنفدرالية الدولية للمدن السياحية من طرف مدينتي الرباط وفاس.

وأوضح حداد لـ”اليوم24″، أن المغرب تفوق على عدد من الدول العالمية التي قدمت ترشحها لاستضافة المناظرة.  ويهدف المغرب من خلال تنظيم هذه المناظرة، التي سيشارك فيها 140 دولة عربية وافريقية وأوروبية، حسب حداد، الانفتاح على خبرات مدن دول عالمية، والتعريف بمؤهلات المغرب السياحية، حيث أنه “بالإضافة إلى مدينتي الرباط وفاس اللتين ستحتضنان المناظرة، سيقوم المشاركون بزيارة عدد من المدن السياحية المغربية.”

وعن المقومات التي جعلت المغرب يحظى باستضافة المناظرة، قال حداد ان المغرب له صورة جيدة لدى معظم الدول العربية، لما يتميز به من استقرار سياسي ، وقربه من الأسواق الرئيسية للسياح، وتنوع ثقافته وتقاليده العريقة.

وأشار وزير السياحة إلى أن جميع عمداء المدن المغربية سيحضرون المناظرة، على اعتبار أن عمداء المدن والمنتخبون هم من يقوم بالترويج لسياحةلمدنهم.

يذكر أن الرباط وفاس على 17 من أصوات أعضاء اللجنة التنفيذية للفدرالية، البالغ عددهم 50 عضوا، متبوعتين بواشنطن التي حصلت على 12 صوتا، فيما احتلت مدينة ريغا المرتبة الثالثة بعشرة أصوات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي