الدار البيضاء تسير نحو العالمية في المجال الاقتصادي: CNN

09 سبتمبر 2014 - 11:59

الدار البيضاء من بين المراكز المالية الصاعدة التسعة الأفضل في العالم، هذا ما أكدته شبكة CNN الإخبارية.
فحسب مقال منشور على موقع الشبكة الإخبارية الأمريكية ، تتوفر العاصمة الاقتصادية للمملكة على إمكانيات اقتصادية مهمة، بحكم موقعها الجغرافي الذي يجعلها بوابة بين القارة الإفريقية والأروبية. الشيء الذي يجعلها تتوفر على مستقبل “واعد” في ما يخص استقطاب الاستثمارات وتبوأ مراكز متقدمة ضمن المراكز المالية العالمية الكبرى.
ونقلت CNN عن مدير العمليات ببورصة الدار البيضاء، هشام زكراري قوله أن “الدار البيضاء تراهن على موقعها الجغرافي لتصبح مركزا ماليا على صعيد شمال وغرب إفريقيا، وكذا إفريقيا الوسطى”. حيث أوضح أن بورصة الدار البيضاء تعمل على تعزيز تموقع المدينة ضمن المراكز المالية العالمية، عن طريق “تعزيز بنياتها التكنولوجية وتحسين البيئة القانونية ومناخ الأعمال.” وأضاف نفس المتحدث أن شركاء المغرب عبر أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، وكذا المستثمرين “أصبح بإمكانهم من الآن فصاعدا القيام بصفقات وأعمال بسهولة أكبر مع البلدان الإفريقية، ” وذلك “بفضل الأرضية المالية التي تتيحها الحاضرة المغربية.” يؤكد زكراري.
وعلى الرغم من تصنيفها المتأخر على المؤشر العالمي للمراكز المالية، باحتلالها الرتبة 62 عالميا من أصل 80 دولة يشملها التصنيف، إلا أن هذه المرتبة تبقى حسب مقال CNN مؤشرا جيدا على القدرة التنافسية للمدينة التي دخلت اللائحة لأول مرة هذه السنة.
“عندما نسأل الخبراء الدوليين في مجال المالية حول المركز المالي الذين سيصبح، بالنسبة إليهم، الأكثر الأهمية في العالم خلال السنوات المقبلة، فإن اسم الدار البيضاء هو الذي تتم الإشارة إليه في غالب الأحيان،” يؤكد مقال المؤسسة الأمريكية، الذي وضع الدار البيضاء إلى جانب كل من دبي الإماراتية، ومدينة بوسان في كوريا الجنوبية، والمدينة الماليزية كولالمبور، وبوينوس آيرس الأرجنتينية، وشنغهاي الصينية علاوة على اللوكسمبورغ كأفضل المراكز المالية الصاعدة عالميا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي