-->

ثلاث سنوات سجنا نافذا لمنتحل صفة الملك

09 سبتمبر 2014 - 14:37

قضت المحكمة الابتدائية بتطوان، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، بثلاث سنوات سجنا نافذة في حق شخص يدعى، نبيل السباعي، بعدما وجهت له « تهمة انتحال صفة شخصية سامية » في إشارة إلى الملك محمد السادس.
وتعود قصة منتحل صفة الملك، إلى 20 من شهر غشت عندما اعتقلته عناصر الشرطة في الرباط وانتقلت معه إلى منزله، قبل أن تقوم بتسليمه إلى الضابطة القضائية لمدينة تطوان في نفس اليوم الذي اعتقل فيه للتحقيق معه.
وقالت مصادر قريبة إن المتهم أكد للمحققين بأنه كان يقصد مدينة طنجة يوم الثامن من غشت الماضي لقضاء الإجازة لكن وجدها مكتظة، فقرر التوجه إلى مدينة تطوان عبر طريق القصر الصغير على متن سيارته BMW 2013 . في حدود الثانية بعد الزوال، قدم له أحد أفراد الدرك الملكي بالقصر الصغير التحية وبدأ يفسح له الطريق من السيارات، فظن المتهم بأن الدركي اعتبره من السلك الدبلوماسي الموجود في المغرب.
وقد تطور الأمر، وفق رواية المتهم، إلى أن انتبه لوجوده مواطنون وبدؤوا بتحيته وقامت إحدى النساء بدق زجاج السيارة ورمت بطاقتها الوطنية، كما قام آخرون بمحاصرة السيارة.
ويضيف المتهم أنه توجه إلى الفنيدق، هناك حيث حاول عناصر الشرطة إيقافه وقام أحد بسحب سلاحه الوظيفي، غير أنه نجح في الهرب، متجها بعد ذلك إلى الرباط حيث وضعت الشرطة هناك حدا لمغامراته.
ونفى المتهم أن يكون تعمد انتحال صفة الملك، غير أنه أكد للمحققين بأن يعشق الملك وطريقة لباسه ولم يكن أبدا فكر يوما ما أن يقوم بوظيفته.

كلمات دلالية

حكم
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

hadafouna منذ 9 سنوات

alah chabahaho bi jamal el malik wa ana9touh fa limada el hokm 3alyh raji3o anfosakom ayouha el 9odat 9abla an tourajaa milafatikom amama el 9adir el hakim el wahab hada dawr el 9adaa el maghrib dalim montahik ho9o9 el mowatin hada rajol ahabaho EL alah wa a3tho chabah sahib el jalala malkoum entouma gartou manou el malik yasma3hada el hokm sa yastagrib lakom ea

simohamed منذ 9 سنوات

Dalm kabire lah 3tah hadak chabah dlm ithbass 3lih

mustapha منذ 9 سنوات

had syad rah faytlih mdwaz lhabs kan kaynsab bsmyat l3alawyin f 2011

America no منذ 9 سنوات

يشبه الملك وفتحوا له الطريق، هل في هذا جرم؟ الحمد لله انهم لم يفتحوا له قصرا! والحق كذلك علي السلطة ، فأنا كذلك لي اخ يشبه جلالة الملك ولم يطرأ اي تصرف من هذا القبيل.

moha منذ 9 سنوات

9dae maghribi chuha el muchkil d gadarma w d nas .......ida kan had sied kay chbah lelmalik fa hada machi garima w el mogrimin li khessom el 3i9ab huma dak el hasrafa li bla 9ias .....ida kan el malik bgha yekhreg yetsara w ma 3lemchi sulotat fa ma kan 3lach teftahlo tri9 .

khalid fareh منذ 9 سنوات

hh nas dyalna mkalkhin bzaffffffff khashom ri sba bach yarmiw brawat lah ya3fo 3la lajmi3 o yasahal 3lihom o ntoma diro rasko blasthom ach konto diro ila chftoh haka o lmakhzan dayar tahya aa matansawch n9adro ntiho fnafs lmaw9iff

romaysa منذ 9 سنوات

hhhhhh iwa li 3ndo bach yban bshto

brahim منذ 9 سنوات

oui Tu as Raison

safia منذ 9 سنوات

idir tajmil hssan bach maychbah l roi

محمود الريفي منذ 9 سنوات

ﻫﻬﻬﻪ ﺷﺒﻴﻪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺣﻜﻢ ﻋﻠﻴﻪ ﺛﻼﺙ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻟﻤﺎ ﺣﻜﻴﺖ ﻷﻣﻲ ﻫﺎﺗﻪ ﺍﻟﻤﺴﺄﻟﺔ . _ ﺳﺘﻐﺮﺑﺖ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻫﺬﺍ ﺧﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﺤﻜﻢ ﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﻓﺘﺢ ﻟﻪ ﻃﺮﻳﻖ !!!! _ ﺳﺘﻐﺮﺑﺖ ﻟﺠﻮﺍﺑﻬﺎ ﺍﻟﻤﻘﻨﻊ . ﻗﺎﻟﺖ : ﻭﻫﻲ ﺗﻀﺤﻚ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺄﺗﻲ ﺍﺑﻮﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺳﻮﻑ ﺃﻗﻮﻝ ﻟﻪ ﺍﻥ ﻳﺴﺤﺒﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﻣﺪﻧﻴﺔ ؟؟ ﻗﻠﺖ ﻟﻬﺎ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟ ﻗﺎﻟﺖ : ﻻﻧﻚ ﺷﺒﻴﻪ ﺑﺄ ﺑﻮﻙ !!! ﻫﻬﻬﻬﻪ ﻟﻘﺪ ﻓﺘﺤﻮﺍ ﻃﺮﻳﻖ ﻟﻜﻞ ﺷﺒﻴﻪ ﺏ ﺍﻻﺧﺮ ﺍﻥ ﻳﻠﻐﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ . ﻫﻬﻬﻪ ﺍﺭﺟﺎﻝ ﺍﻻﻣﻦ ﻟﻔﺘﺤﻮﺍ ﻟﻴﻪ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻻﻋﺪﺍﻡ ﻭﺷﻮﻫﻬﻬﻬﻬﻬﻬﺘﻮﻭﻭﻭﻭﻭﻭ ﺑﻬﺎﺩ ﻟﺒﻼﺩ ﺍﻫﺪﺭﻭ ﻓﺸﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﻟﺘﻨﻔﻊ ﻫﺎﺩ ﻟﺒﻼﺩ ﺍﻟﺤﺒﻴﺒﺔ

ابو ادم منذ 9 سنوات

كان على السلطات تحذيره منذ البداية من استغلال الشبه الذي بينه وبين الملك مع علمها المسبق بهذا الشبه وذالك عند اخذه للبطاقة الوطنية الا اذا لم يكن يشبهه فيكون قد شبه لهم فقط على حسب اقواله

hamoud منذ 9 سنوات

ثلاث سنوات بززااااف

fatimazahra منذ 9 سنوات

Ghir aji okon malik b9at f la voiture .alllah i7fed lina sidna

HIAMAYT AL MALIK منذ 9 سنوات

LAISA HONAKA FASL FI 9ANOUN YODINHO BARAATOUN INCHAA LAH KIFACH 3 SNAWAT FAWDA WOLA YAJIB TAWDIF HADA CHAJS LI FAIDAT MALIK WAYAKON WA9IIIII

ayoub منذ 9 سنوات

wa lah l3adim ana dolm hramahe lah wa lmaroc blid tsamoh ,wla ghir m3a iwa itsamhe m3a had rajal hawa lawal

messaoud addadi منذ 9 سنوات

WALLAHI La realite depasse la fiction le roi est a ce point facile d etre seconde moi aussi je suis le pape vive le roi

mohammed baqloul منذ 9 سنوات

raaba hiya dik karoussa li jarha hmar

smar منذ 9 سنوات

wa 3alaaaaaaaaaam ach dar daba walo

اماني الحياة منذ 9 سنوات

. ? HHHHHH...IWA GHIR JI 0WALI MALIK ..DIR LISANCE ORKAB TOMOBILA OSSAFI ...

اماني الحياة منذ 9 سنوات

ضلم اكييييييد لا يمكن لشخص ان يتجرأعلى انتحال شخصية الملك وخصوصا شخص يملك تلك النوع السيارة ادن هو ميسور الحال

Morinho منذ 9 سنوات

لربما ظلم هذا الشخص ، اذا كان هناك شبه ، فما ذنبه ، يجب محاكمة من أوقفه وسبب له هذا المشكل ، على العموم كان لزاما عليه ان يسلم نفسه ويقول للشرطة ان هذا الكلام قبل ان يقع المشكل ، حينها سيكون برىء ، ،في الحقيقة سبب لنفسه مشكل هو في عنى عنه !

mol lkaskita منذ 9 سنوات

ma3rft

aziz erroubal منذ 9 سنوات

wach howa gal l chi 7ad ana howa le roi..ra ghir nass mkalkha

التالي