مارسيل خليفة ينشر صورة للمؤسسة الموسيقية التي سيديرها في المغرب

12 سبتمبر 2014 - 14:56

 

نشر الفنان الموسيقي الكبير مارسيل خليفة صورة لبناية المؤسسة الموسيقية التي سيشرف على إدارتها، واسمها “معهد مارسيل خليفة للموسيقى”، ومقرها مدينة طنجة ، كما سبق وكشف ذلك “اليوم 24” في مقال سابق.

وكتب الفنان اللبناني على جداره الفايسبوكي، قبل ساعات، كلاما شاعرا ضمنه نفسه الموسيقي الحالم وهو يصف حبه للمغرب، معبرا عن ذلك بالقول: “أيها المغرب الجميل، البسيط، أستمسك بحبك الذي لا يعرف الحدود، حب نديّ نقيّ كمطركالذي يبارك الأرض العطشى ويملأ الجرار، حب ينفذ إلى أغوار الوجود، حب يسربل القلب بالفرح…

[related_post]

يا أهلي في المغرب أضمكم إلى صدري واهزج باسمكم، إنني شبيه بالطفل الكبير الذي ينادي أمه مائة مرة ، وهو سعيد بأن يتأتى له ترديد كلمة: أماه ..شكرًا لكل هذا الحب”.

وستتضمن المؤسسة الكبرى التي سيديرها مارسيل أسماء وازنة، ستشارك في تدبير أمورها، سيكون من بين اختصاصاتها الاشتغال على جمع وتوثيق الموسيقى المغربية على اختلاف تنوعها وانتمائها، كما سبق وأسلف “اليوم 24” في خبر حصري سابق.

كلمات دلالية

طنجة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Mouna de Agadir منذ 7 سنوات

معلمة كبيرة يفتخر المغرب والمغاربة باهتمامه بالموسيقى المغربية... حللت اهلا ونزلت سهلا يا أستاذي الغالي

طاهر الحسن بني ملال منذ 7 سنوات

مرحباً بك و مليار مرحباً في بلدك أيها المناضل الكبير وفكرك النبيل المغاربة كلهم يحبونك ويحترمونك لأنك تستحق التقدير والاحترام أيها العندليب الحزين الثاءر على الظلم و العدوان ومحب للسلم والسلام