الأقمشة الشفافة والسراويل الفضفاضة تميز أسبوع الموضة في نيويورك

13 سبتمبر 2014 - 13:41

هيمنت الأقمشة الشفافة والفساتين عارية الظهر والسراويل الفضفاضة والتنانير المفتوحة من الجانبين و الأثواب فاتحة اللون على المجموعات التي يقدمها مصممو الأزياء لموسم ربيع 2015 خلال أسبوع الموضة في نيويورك الذي انطلق يوم الخميس الماضي.

ومزج المصمم التايواني الكندي جيسون وو مصمم الأزياء المفضل لدى السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما اللون الأزرق الداكن مع درجات الأخضر في أقمشة لامعة في مجموعته لملابس النساء والملابس الرياضية التي عرضها في وسط مانهاتن.

وقال عن العرض “هذه المجموعة للاحتفاء بالنساء وكذلك بالجيل الجديد من الملابس الرياضية الأمريكية.” وأضاف أن المجموعة مستوحاة من “أسلوب لا تشوبه شائبة” للممثلة البريطانية شارلوت رامبلينج التي اشتهرت بدورها في فيلم (ذا نايت بورتر) عام 1974 الذي يدور حول الحقبة النازية.

وإلى جانب ملابس السهرة المنسدلة بالألوان الأسود والأبيض والبني قدم وو (31 عاما) حقيبة الكتف مصنوعة من جلد العجل أطلق عليها “دايان” على اسم صديقته ومصدر إلهامه الممثلة وعارضة الأزياء السابقة دايان كروجر.

وقال وو لرويترز “أصبح للاكسسوارات دور مهم في عملنا.”

وفي مجموعتها المستوحاة من شروق الشمس قدمت المصممة مونيك لولييه مجموعة متنوعة من الفساتين ذات الأطوال المختلفة وبأقمشة تنوعت بين التول والترتر والدانتيل والحرير.

وقدمت لولييه التي تشتهر بتصميماتها من فساتين الزفاف السراويل القصيرة الواسعة والطويلة الضيقة فضلا عن فساتين نسائية بألوان فاتحة.

وقالت لولييه في مقابلة في كواليس العرض قبل انطلاق مجموعتها “الربيع هو فصل الاشراق… أردت أن أكون مشرقة ومتلألئة ومضيئة…هذا هو ما ترونه هنا اليوم.”

ويقدم نحو 100 مصمم مجموعاتهم لربيع 2015 في مركز لينكولن بمانهاتن وغيره من الأماكن في أنحاء نيويورك خلال أسبوع الموضة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي