المصممة المغربية سليمة البوسوني تعرض مجموعة مبتكرة للقفطان بلشبونة

14 سبتمبر 2014 - 11:00

عرضت المصممة المغربية  سليمة البوسوني، أول أمس الجمعة بلشبونة، مجموعة مبتكرة للقفطان والكندورة، في إطار الأسبوع الإفريقي للموضة بالعاصمة البرتغالية.

ورغم أنها لم تتجاوز بعد عامين في عالم الموضة برصيد يضم عشرة العروض، قدمت المصممة المغربية مجموعة من 22 موديلا للنساء وثلاثة للرجال تعكس ثراء وجمال القفطان المغربي، وتزاوج بين الأقمشة الراقية كالحرير والمخمل وأحجار الكريستال والطرز وغيرها.

وأوضحت البوسوني، الحاصلة على دبلوم في تصميم الأزياء من كندا وشهادة عليا في إدارة الأعمال الدولية بمونتريال والماجستير في التسويق التجاري بالدار البيضاء، في تصريح للوكالة المغرب العربي للأنباء، أنها نظمت عدة معارض بكل من الدار البيضاء ومراكش وكندا واليوم بلشبونة وأنها تعتزم تنظيم معرض آخر بوهران نهاية السنة الجارية.

وأبرت أنها تحرص على تنويع موديلاتها، سواء على مستوى الألوان أو التصاميم لإرضاء الأذواق المتنوعة، وكذا على الحفاظ على أصالة المغربي مع إضفاء لمستها الحديثة الخاصة.

وتنظم الأسبوع الإفريقي للموضة في دورته الثانية، على مدى ثلاث أيام، مجموعة من مجلات الموضة بشراكة مع سفارتي المغرب وأنغولا بلشبونة، وبمشاركة العديد من المصممين الشباب الأفارقة والبرتغاليين

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي