المغراوي يوجه نداء إلى الملك: افتحوا دور القرآن لمواجهة «داعش»

14 سبتمبر 2014 - 19:40

 وجه الشيخ محمد بن عبد الرحمان ، مساء يوم الجمعة، في ندوة بمراكش، نداءً إلى الملك محمد السادس من أجل التراجع عن قرار السلطات المغربية بإغلاق دور القرآن التابعة لجمعية الدعوة إلى القرآن والسنة التي يترأسها. واعتبر الشيخ السلفي المثير للجدل أن إلغاء هذا القرار سيفسح المجال أمام هذه الدور لتعود إلى الاضطلاع بمهمة مواجهة التيارات المتطرفة التي تتربص بالشباب المغاربة.

ووصف المغراوي الشباب المغاربة الملتحقين بتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام المعروف اختصار بـ«داعش»، بـ«المساخيط» و«العاقين»، والذين فروا من أسرهم وأبنائهم وتركوهم يواجهون مصيرهم لوحدهم، ويعانون من ظروف اجتماعية ومادية متدهورة، جازما بأن معظم هؤلاء الشباب لم يكن متشبعا بفكر متشدد أو تكفيري، وإنما جرى استقطابهم للتنظيم بسبب عدم نضجهم الفكري والديني، وهروبا من أوضاعهم الاجتماعية المزرية، مذكرا، في هذا الصدد، بمجموعة مكونة من 12 شخصا ينحدر من منطقة «أوريكا» ضواحي مراكش، والذين التحقوا، قبل أكثر من سنة، بـ«داعش»، في إشارة إلى ما يُعرف بـ«خلية الحوز».

 التفاصيل  في عدد الغد من جريدة اخبار اليوم

كلمات دلالية

داعش مراكش
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبو فاطمة الزهراء منذ 7 سنوات

الى حنضلة؟ كيف علمت ان داعش تطبق القرآن بكل حذافره؟هل أنت منهم؟ أم هل تتحث عن قرآن آخر يوجد في مخيلتك ، ليس ذاك الذي يحفظه المسلمون والذي فيه قوله عز من قائل : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ ۖ لَا يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ" وقوله تعالى في سورة الأنفال: { واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب }

حنضلة منذ 7 سنوات

ومن أين أتت داعش؟ ألم تأت من القرآن؟ إن داعش تطبق القرآن بكل حدافره.

التالي