جامعة الكرة تفرض دفتر تحملات جديد على المدربين

19 سبتمبر 2014 - 10:18

قال حسن حرمة الله، المدير التقني المكلف بالتكوين، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ستخلق شهادتين جديتين خاصتين بالتدريب، في سابقة من نوعها على الصعيد الإفريقي، حيث سيتم اعتماد شهادة “أ” الاحترافية وشهادة الماناجير المحترف، وعلى المستوى الإداري سيتم خلق شهادة التدبير المحترف وهي خاصة بمسيري الأندية.
وأكد المدير التقني المكلف بالتكوين، أن الجامعة الملكية المغربية كلرة القدم، ستفرض بداية من الموسم الكروي المقبل، دفتر التحملات الخاص بالتكوين، مشيرا الى أن جميع مدربي أندية البطولة الاحترافية سيشترط حصولهم على شهادة الماناجر العام وشهادة “أ” للمحترفين، أما مدربي القسم الوطني الثاني فيشترط أن يكونوا حاصلين على شهادة “أ” و شهادة “ب” بالنسبة للهواة، على أن يتم فرض على كل فريق التوفر على محلل تكتيكي و مسيرين بشواهد التدبير المحترف.
واوضح حرمة الله خلال الندوة الصحافية التي عقدها عصر أمس (الخميس)، أن الامتحانات الخاصة بشهادة شهادة “د” ستكون على مستوى العصب بينما شهادة “س” و “ب “و “أ” ستكون على مستوى لجنة التكوين بالجامعة.
وأعلن حسن حرمة الله أنه سيتم خلق تكوينات في التحليل التكتيكي وهي تكوينات لا توجد في إفريقيا وحتى ببعض الدول الأوروبية، ويبقى الهدف من هذا هو الإرتقاء بمستوى التكوين الكروي ببلادنا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.