مبدع: الإضراب لم يؤثر على سير الإدارات والمشاركة فيه لم تتعد 12%

23 سبتمبر 2014 - 13:58

في أول تعليق للحكومة على مجريات الإضراب الذي قادته بعض النقابات اليوم الثلاثاء، قال محمد مبدع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية، إن الإضراب لم يؤثر على سير مرافق الإدارة العمومية ولم يؤخر مصالح المواطنين في مؤسسات الدولة، وذلك خلافا لما أكده كل من حميد شباط الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وعبد الحميد الفاتحي، الذي أعلن نفسه كاتبا عاما للفيدرالية الديمقراطية للشغل في تصريحات سابقة لـ”اليوم24″، حول نحاج الإضراب بنسبة 80 في المائة.
وأضاف مبدع في تصريح لـ”اليوم24″، أن المرافق والخدمات العمومية مستمرة في عملها بطريقة عادية، وليس هناك أي تأثير حسب المتابعة الأولية لمختلف المؤسسات العمومية.
وفي السياق ذاته، أشار أحمد العمومري، مسؤول عن تتبع وتقييم الإضراب في وزارة مبدع لـ”اليوم24″، أن عمليات التقييم على الصعيد الوطني التي تنهجها الوزارة بالموازاة مع الإضراب الوطني، أفادت أن مشاركة الموظفين لم تتجاوز 12 في المائة.
واستبعد العمومري، أن تكون النسبة التي أعلن عليها كل من شباط وفاتحي صحيحة، معللا ذلك بالواقع التي يبرهن سير الخدمات بشكل عادي وعدم تذمر المواطنين في الإدارات، مؤكدا أن نسبة مرتفعة مثل هاته، تؤدي لا محالة إلا فشل الحركة في الإدارة العمومية.
وأوضح العمومري أن مشاركة نقابتين فقط في الإضراب، لا يمس قطاع الإدارة العمومية كاملا، ويستحيل أن يصلا إلى نسبة 80 في المائة بعد ساعات قليلة فقط من خوض الإضراب.

كلمات دلالية

إضراب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.