-->

البرلمان الاسترالي يفرض على المنقبات الجلوس في غرف منعزلة!

03 أكتوبر 2014 - 13:43

أصدر البرلمان الاسترالي قانوناً مثيراً للجدل يرغم النساء اللواتي يرتدين النقاب على الجلوس في غرف منعزلة ومحمية بألواح زجاجية عند دخولهم إلى مقر البرلمان، وذلك لأسباب أمنية.

هذا القانون الجديد جر انتقادات كثيرة، اعتبرت أن القواعد الأمنية الجديدة ترسل إشارات تعصب إلى الجمهور الأسترالي وتحرضهم على الكراهية والإسلاموفوبيا.
ويأتي هذا القرار المؤقت بعد عدة مطالب من أعضاء الحكومة لفرض حظر عام على ارتداء النقاب في مبنى البرلمان، كما انه صدر في وقت يشهد تصاعد التوترات المجتمعية في أستراليا، زيادة على ارتفاع مستوى التأهب ضد الإرهاب من درجة المتوسط إلى الدرجة العالية.
وبما أن القواعد الأمنية لا تشكل ذريعة قوية لفرض حظر كامل على ارتداء النقاب، إلا أن « الأشخاص ذوي الأغطية على وجوههم لا يمكنهم دخول صالات المجلس، ويستطيعون الجلوس في الصالات المغلقة التي تطل على مجلس النواب ومجلس الشيوخ، انما أيضاً خلف الألواح الزجاجية ».
« هذا يضمن أن الأشخاص ذوي أغطية الوجه يمكنهم الدخول للصالات من دون الحاجة إلى التعرف على وجوههم »، وفقاً لوزارة الخدمات البرلمانية التي عممت هذه المعلومات عبر البريد الالكتروني للبرلمانيين والموظفين اليوم الخميس.

كلمات دلالية

برلمان
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي