اجتماع في اسبانيا حول مكافحة الإرهاب بمشاركة المغرب

13 أكتوبر 2014 - 11:57

تحتضن مدينة قرطبة (جنوب إسبانيا)، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، اجتماعا للمجموعة الرباعية للمدعين العامين المعنيين بمكافحة الإرهاب، بأربعة بلدان، من بينها المغرب، بحسب ما أعلن المنظمون.

وأضاف المصدر ذاته أن اجتماع المجموعة الرباعية، المكونة من المدعين العامين المتخصصين في مجال مكافحة الإرهاب بكل من فرنسا وبلجيكا والمغرب وإسبانيا، سيتناول التعاون القانوني الدولي اللازم للقضاء على “الإرهاب الجهادي”، مع إيلاء اهتمام خاص للتهديد الذي بات يمثله تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتابع أن من بين ما سيناقشه المشاركون في هذا اللقاء الأشكال الجديدة للتعاون، وسياسات الوقاية المختلفة، ودور التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في توسع الإرهاب الدولي، إلى جانب تقنيات التحقيق والتحري والتدابير الوقائية الممكنة.

وأشار المنظمون إلى أن المغرب سيكون ممثلا في هذا الاجتماع بالسيد حسن داكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط, كما سيشارك في هذا اللقاء مختلف قضاة الاتصال المستقرين بإسبانيا.

وبحسب إحصائيات إسبانية رسمية، فإنه تم، منذ سنة 2011 ، إلقاء القبض بإسبانيا على 122 مشتبها بانتمائهم لتنظيمات إرهابية، من بينهم 45 عنصرا على صلة بحركات راديكالية تنشط في سورية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.