الخلفي يعلن إطلاق مشروع للأفلام الوثائقية حول الصحراء بقيمة 1.5 مليار

16 أكتوبر 2014 - 20:30

جاء هذا الإعلان خلال ندوة عقدها الوزير رفقة المدير العام للمركز السينمائي المغربي صارم الحق الفاسي الفهري، حيث أكد الخلفي أن في الاجتماع المقبل للمركز السينمائي سيقدم هذا المشروع  وسيتم الإعلان عن اللجنة التي تتكلف باستقبال طلبات العروض. مضيفا أن فكرة المشروع انبثقت بعد توليه لوزارة الاتصال للرفع من جودة الإنتاجات وسيساهم في تطوير الحقل السينمائي بالمغرب.

واعتبر الوزير الإسلامي أن مثل هذه الخطوات ستقطع مع ما أسماها بالدعاية الفجة، وستفتح المجال نحو الإبداع حول تاريخ الصحراء من زاوية مغربية.

وعلى غير عادته، نوه ذات المتحدث بقناة العيون الجهوية التي أكد أنها قامت بإنتاج 30 عملا تلفزيا يهم الصحراء ومدنها ويعرف بالثقافية الحسانية، مذكرا بالخطاب الملكي السابق بمناسبة عيد المسيرة الخضراء الذي “دعا من خلاله الملك محمد السادس الى احترام المقومات الصحراوية والنهوض بها”.

وفي سياق أخر ، قال الخلفي أن المغرب حقق مجموعة من المكتسبات في مجال السينما، بحيث يتم تنظيم خمسين مهرجان سنوي ويشارك المغرب في أكثر من ثمانين مهرجان دولي على حد تعبيره. بالإضافة الى أن عدد الانتاجات السينمائية في السنة يتجاوز الخمسة والعشرين انتاجا.

أما بخصوص الإنتاجات السينمائية الأجنبية في المغرب، فقد أكد الوزير أن قيمنتها تجاوزت 125 مليون دولار أي ما يتعدى مليار درهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

جنات منذ 7 سنوات

الحمد الله هدا ما كنا نسعى اليه مند اكتر من عشر سنوات خلت ة جميا جدا