محكمة أيرلندية تقضي بسجن مصدر أبقار مريضة إلى المغرب

05 نوفمبر 2014 - 14:35

حكمت محكمة أيرلندية على مصدر أبقار، بالسجن لمدة 4 سنوات مع غرامة قدرها 50 ألف جنيه إسترليني قابلة للزيادة في حال عدم سدادها خلال هذه السنة، بعد ثبوت إدانته في تصدير لحوم أبقار فاسدة للمغرب.

وتعود تفاصيل هذه القضية حسب الصحيفة الأيرلندية “إيريتش تايمز”، إلى سنة 2011، حيث أقدم مصدر للأبقار يدعى ديفيد هانتر، على تزوير سجلات طبية، لفحوصات خضعت لها أبقار تم تصديرها للمغرب خلال الفترة المتتدة من أبريل ويونيو سنة 2011. [related_post]

القاضي الأيرلندي دافيد رايديون، أكد أنه تم الحكم على هذا المصدر رفقة مجموعة من شركائه، بأربعة سنوات سجن، مع غرامة 50 ألف جنيه إسترليني كغرامة، وفي حال عدم سداد هذا المبلغ خلال العام الجاري، فستتم مضاعفته ليصل إلى 100 ألف  مع نهاية 2016.

ما قاله القاضي، أكده الرقيب في محكمة الجنايات كاردا دارفين، حيث قال إن دافيد هانتر، قد ثبتت إدانته بارتكاب هذه  الجريمة، هو وآخرين كجون ستافورد البالغ من العمر 47 سنة،  وكالا فلان، حيث شاركوا في الاحتيال على المغرب، وصدروا إليه أبقارا مريضة.

وكان المغرب، قد أوقف استيراد الأبقار الأيرلندية، طيلة 15 سنة، ليقوم باستئناف هذه العملية مطلع 2010، بعد أن أظهرت التجارب خلو هذه الأبقار من أمراض منتشرة، كالتهاب الأنف والرغامي البقري (IBD)، والإسهال الفيروسي البقري (BVD).

هانتر ورفاقه، قاموا بتصدير مجموعة من القطعان من الماشية الأيرلندية خلال 2010 بعد القرار المغربي، ليحصوا على نتائج طبية تظهر عدم إصابة هذه الأبقار بأي مرض، وهذا ما تم استغلاله في الاحتيال على وزارة الفلاحة.

وفي غشت 2011، اكتشفت السلطات المغربية، أن 12 من الماشية التي قام بشحنها هانتر، مصابة ببعض الأمراض، لتبدأ بعد ذلك التحقيقات التي تمت عبرها إدانته بتهمة الإحتيال وتصدير الأبقار المريضة.

[related_posts]

كلمات دلالية

المغرب تصدير
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي