بنك اسباني جديد يعزز الساحة المصرفية بالمغرب

07 نوفمبر 2014 - 09:03

بنك أجنبي جديد سيفتتح أبوابه بالمغرب، ليعزز الساحة المصرفية بالبلاد، إذ يعتزم البنك الشعبي الاسباني ثالث الأبناك الخاصة من حيث الرسملة السوقية في إسبانيا، فتح فرع له بالدار البيضاء.

وأعلن المدير العالم لـ » بانكو بوبيلار »  » فرانسيسكو غوميز » صباح أمس، خلال حفل ختام تظاهرة « الأبناك ما قبل التحديات العالمية والفرص الجديدة »،(أعلن) عن تاريخ فتح فرع للبنك، في الدار البيضاء الموافق لـ 11 نونبر الحالي، وذلك على غرار مكاتب خارج اسبانيا كدبي وفرانكفورت وباريس والمكسيك وغيرها، حسب ما أوردته جريدة « ايليكونوميستا » الاسبانية.

[related_post]

وكانت مجموعة بنكية إسبانية أخرى تدعى « كايشا بنك »، قد عززت وجودها في المغرب بافتتاح فرع لها بطنجة في يوليوز من العام الجاري، وهو الثاني في المملكة.

وتضيف الجريدة الاسبانية أن المؤسسات البنكية الاسبانية تسعى إلى التواجد بشكل كبير في المغرب، لمواكبة المقاولات الاسبانية بالمغرب، إذ في مدينة طنجة لوحدها يقدر عدد المقاولات الاسبانية بـ250 مقاولة، مشيرة إلى أن المصرفيات الاسبانية ترافق حاملي المشاريع الاسبانية بالمغرب الراغبين في الاستفادة من فرص النمو بالمغرب، والاستقرار، والتطور و الاندماج في السوق المغربية.

ويقدر عدد المقاولات الاسبانية بالمغرب حاليا بـ 900 مقاولة،فيما 20 ألف أخرى من المقاولات الصغرى و المتوسطة تصدر منتجاتها نحو اسبانيا، تعمل في مجال الطاقات المتجددة، والبنيات التحتية، والصناعات الزراعية، والمواد الغذائية، والمكننة، والمعدات الصناعية.

 

كلمات دلالية

المغرب بنك
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي