توقعات بتضاعف الاستثمارات الخليجية في المملكة 25 مرة في السنوات المقبلة

23 نوفمبر 2014 - 12:09

توقعات ايجابية حول استثمار دول الخليج في المغرب تلك التي حملتها تقارير خليجية حديثة، استشرفت تضاعف الاستثمارات الخليجية في المملكة 25 مرة خلال العشر سنوات المقبلة.

يتعلق الأمر بتقرير لاتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، توقع انتقال استثمارات دول الخليج من خمسة مليارات دولار حاليا، إلى ما يزيد عن 120 مليار دولار في العقد القادم. استثمارات ضخمة من المتوقع أن تتركز في قطاعات السياحة والزراعة والطاقة، حسب ما نقلت صحيفة “القدس العربي”.

وحسب تقرير الغرف الخليجية، الصادر بمناسبة انعقاد الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي المغربي المزمع يومي 28 و 29 نونبر في الدار البيضاء، فإن ارتفاع الاستثمارات الخليجية في المغرب أضحى مضطردا، نظرا لكونه أصبح ” وجهة استثمارية جاذبة للمستثمرين العرب والخليجيين،” حيث ارتفعت الاستثمارات الخليجية بنسبة 24% سنة 2012، مقارنة بما كانت عليه سنة 2011، ما يعني حسب ذات المصدر أن “العلاقات الاقتصادية الخليجية المغربية شهدت نقلة نوعية خلال السنوات العشر الماضية .”

هذا وأشاد نفس المصدر بمناخ الأعمال بالمملكة وبالإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة لدعم الاستثمار وتحفيز المستثمرين، خصوصا في ما يتعلق بدعم الاستثمار في قطاعات الزراعة، والسياحة، والعقار، والبناء والتشييد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.