تعيين شاب مغربي على رأس أكبر مجموعة صينية

19 ديسمبر 2014 - 09:27

عينت مجموعة “علي بابا” الصينية الرائجة في مجال الأنشطة التجارية عبر شبكة الأنترنت، المغربي ياسين الركراكي في منصب مدير الشراكات الاستراتيجية بين المجموعة وبقية العالم، ليكون بذلك أول موظف يحمل الجنسية المغربية في المجموعة.

الركراكي البالغ من العمر 26 سنة، يقيم في الصين منذ 2011، حيث خلق شركته المتخصصة في بيع الملابس والعلامات التجارية المغربية عبر الأنترت سنة 2012، قبل أن يلفت انتباه المجموعة التي صنفت مؤخرا كأكبر شركات العالم.

[related_posts]

مجموعة علي بابا، يوجد مقرها الرئيسي في مدينة هانغتشو في جمهورية الصين الشعبية.

الشركة الصينية وحسب موقع “ويكيبيديا” تكسب جل إيراداتها من أنشطتها التجارية عبر شبكة الإنترنت بما في ذلك محرك بحث للتسوق وخدمات الحوسبة السحابية وخدمات الدفع عبر الإنترنت وتجارة الجملة والتجزئة، إضافة إلى سوق عام يهدف لتسهيل التجارة بين الشركات والأفراد والتجار، على الصعيدين الدولي والصيني.

وحسب إحصائيات سنة 2014 توظف مجموعة علي بابا والشركات التابعة لها أكثر من 22.000 شخص، في أكثر من 70 مدينة ومنطقة، بما في ذلك الصين وهونغ كونغ والهند واليابان وكوريا وتايوان والمملكة المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية، فيما قدرت المجلة الإقتصادية البريطانية “ذي إيكونومست” قيمة مبيعات موقعين تابعين للمجموعة مابين 55 مليار دولار لأكثر من 120 مليار دولار.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ahmed tom hanks منذ 9 سنوات

comment simplement puis je vous contacter voici mon portable egyptien 002 01156345172 merci d.avance

ahmed tom hanks منذ 9 سنوات

bonjour yassine je suis Ahmed journalist egyptien je suis tellement fier de votre reussite just simplement

Yassine R منذ 9 سنوات

Chers concitoyens, Un Grand Merci a tous pour vos messages de soutien et d'encouragement. Je tiens tout de meme a preciser que le poste que j'occupe actuellement au sein du Groupe Alibaba n'est pas celui de DG du developpement, mais simplement responsable du developpement d'un des sites B2C du Groupe. C'est d'ailleurs le poste que j'occupe depuis le depart, il ne s'agit donc pas d'une promotion. En vous souhaitant a tous beaucoup de succes et de reussite dans vos projets. Merci. Yassine R

sara منذ 9 سنوات

BoN courage yassine

saida منذ 9 سنوات

bravo les marocains

tahar منذ 9 سنوات

voilà c'est un vrai marocain ça c'est IBNO BATOUTA da sa génération bon courage

التالي