جامعة الكرة تحيي كاس محمد الخامس

19 ديسمبر 2014 - 09:28

علمت ” اليوم 24″ من مصادر جيدة الاطلاع، ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تفكر بجدية إحياء كاس محمد الخامس الذي كان يعرف مشاركة أبرز الفرق العالمية ما بين الستينيات والسبعينات من القرن الماضي.
واستنادا الى المصادر ذاتها فان جامعة الكرة قررت احياء هذه التظاهرة العالمية للرفع من مستوى البطولة الوطنية، بالنظر الى الفرق العالمية التي ستشارك فيه.
يذكر ان فكرة تنظيم دوري محمد الخامس تعود إلى المرحوم احمد النتيفي بعدما بعدما عبر عن إعجابه سنة 1960 بدوري كرانزا الذي ينظم بمدينة كاديس الاسبانية، فراودته فكرة إمكانية تنظيم دوري مشابه بالمغرب تستفيد منه كرة القدم المغربية.
وعرض النتيفي فكرته على المسؤولين فاعترضته عدة عوائق قبل يعرضها على الملك الراحل الحسن الثاني، الذي تحمس للفكرة وأطلق عليها اسم كاس محمد الخامس الذي اصبح منذ انطلاقته سنة 1962 تقليدا رياضيا مغربيا محترما و شاركت فيه عدة اندية لها مكانتها في كرة القدم العالمية مثل :ريال مدريد , أنتير ميلان , ريمس الفرنسي , أتليتيكو مدريد , برشلونة , دينامو كييف , جان دارك ,بايرن ميونيخ , بوكا جينيور , فالانس…
يشار الى ان فريقا مغربيا واحد سبق ان فاز بهذه التظاهرة العالمية ويتعلق الامر بالوداد البيضاوي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Issam منذ 6 سنوات

et voile les arabes , qui ne pensent pas a la vrai chose , mais a sa forme ??? des sgens superficiels..... dites merci dieu qui n a encore des média qui vous parle arabe (les université ne parle plus arab et y a longtemps )

Issam منذ 6 سنوات

??? enta sire nssab biha l3cha , hhhhh donne moi une seul science qui parle arab

Issam منذ 6 سنوات

wa ta sire koule had l"arbya dyalk a si baouih .........;

سياسي منذ 6 سنوات

نحن لسنا هنا لنصحح الاعراب نحن نناقش المقال ( مادا عن فكرة (دوري محمد الخامس

محمد العثماني منذ 6 سنوات

نفس الشي بالنسبة ل واحدا وليس واحد

Mehdi منذ 6 سنوات

يشار إلى أن فريقاً وليس فريق!.واعرف-يا كاتب المقال- أن فريقاً هنا جاءت مبتدأ منصوبا ب"أن". فانتبه يا سفير اللغة العربية

التالي