اعتماد نظام الإنتقاء لاختيارالأفلام المشاركة في المهرجان الوطني للفيلم

14 يناير 2015 - 15:26

وعلم موقع اليوم24 أن عدد الأفلام، التي قدمت طلبها للمشاركة في الدورة، فاق 25 فيلما، سيتم اختيار 15 منها للمشاركة في المسابقة الرسمية.

وكان عدد من السينمائيين قد طالبوا باعتماد نطام الانتقاء، بعد ان ارتفع عدد الانتاجات السينمائية المغربية، مما يخلق ضغطا كبيرا عند البرمجة، كما ان اعتماد هذه الطريقة من شأنه ان يساهم في رفع من مستوى المسابقة الرسمية، والتي أصبحت في الدورات الأخيرة تعرف عرض افلام ذات مستوى جد ضعيف.
وسيتم تشكيل لجنة خاصة ستكون مهمتها اختيار الأفلام المشاركة، إلا أن هناك العديد من الأسئلة تطرح حول طبيعة اللجنة، والمعايير التي سيتم اعتمادها، وكذلك مصير الأفلام التي لن تقدم في المسابقة الرسمية.
واذا كانت طنجة ستحتضن مرة أخرى المهرجان، فإنه لا يعرف لحد الساعة اذا كان المركز السينمائي والجهات الوصية ستبقي على هذا الاختيار في الدورات القادمة، ام ستعود إلى النظام، الذي تم اعتماده عند انطلاق المهرجان، وهو تنطيم الدورات بالتناوب بين المدن المغربية، مع العلم أن العديد من الأصوات احتجت سابقا على “احتكار” طنجة للمهرجان، والذي اعتبرته قرارا قير صائب للمدير السابق للمركز السينمائي نور الدين الصايل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.