أمطار وعواصف وثلوج ابتداء من اليوم بعدد من مناطق المغرب

18 يناير 2015 - 15:02

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، في نشرة خاصة، أن عددا من مناطق المملكة ستعرف تساقطات مطرية غزيرة مصحوبة أحيانا بعواصف رعدية، ابتداء من اليوم الأحد على الساحة الثالثة زوالا حتى يوم غد الاثنين على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وبحسب المصدر ذاته فإن هذه التساقطات المطرية، التي ستتراوح معدلاتها ما بين 30 و65 ملم، ستهم مناطق وزان والشاون وتاونات وطنجة وفحص انجرة والمضيق والفنيدق وتطوان وتازة ومكناس والحاجب وإفران وخنيفرة وسيدي قاسم وشرق العرائش والقنيطرة وبني ملال وأزيلال والحوز.

كما ستهم تساقطات تبلغ معدلاتها ما بين 20 و35 ملم مناطق سلا-زمور-زعير والشاوية وهضبة الفوسفاط ومناطق سايس.

وستهب بعد زوال اليوم الأحد، رياح من الجنوب الغربي نحو الجنوب تصل سرعتها ما بين 30 و60 كلم في الساعة الواجهة الأطلسية بشمال الصويرة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن النشرة الخاصة حول انخفاض درجة الحرارة تظل سارية المفعول.

كما كشفت نشرة خاصة أخرى لمديرية  الأرصاد الجوية الوطنية، أن تساقطات ثلجية هامة، ستهم عددا من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد، وحتى يوم الأربعاء المقبل. وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه التساقطات الثلجية، ستهم مناطق إفران وخنيفرة وشرق الحاجب وصفرو وبولمان وميدلت والشاون والحسيمة وتازة وشمال تاونات وأزيلال والحوز وهضاب شيشاوة وبني ملال وشمال ورزازات وشمال تنغير.

كما ستهم تساقطات ثلجية أقل، مناطق فجيج وجرادة وجرسيف وشمال الراشيدية ، ويحتمل أن تمتد أيضا إلى منطقة وجدة في الفترة ما بين الاثنين والأربعاء القادمين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.