إسبانيا ترفض طلب اللجوء لمدان بالمؤبد في أحداث "اكديم ازيك"

20 يناير 2015 - 23:35

رفضت وزارة الداخلية الإسبانية طلب اللجوء الذي تقدم به المدعو حسن عاليا، الذي أدانته العدالة المغربية سنة 2013 بالسجن المؤبد لتورطه في أحداث اكديم إزيك، بحسب ما ذكرت اليوم الثلاثاء صحيفة (إيل بيريوديكو).

وأوضحت اليومية أنه بعد رفض هذا الطلب، سيتعين على المتهم الذي يعيش في الباسك (شمال غرب إسبانيا)، “مغادرة التراب الإسباني في غضون 15 يوما”.

وكان قد حكم على المتهم في 17 فبراير 2013 بالمؤبد لتورطه في الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم اكديم إزيك في العيون.

يشار إلى أن تسعة متهمين متورطين في هذه القضية، من بينهم حسن عاليا الفار منذ هذه الأحداث، أدينوا بالسجن مدى الحياة. وأدين أربعة آخرون ب30 سنة سجنا، وثمانية ب25 سنة، واثنان ب20 سنة، فيما أدين اثنان آخران بما قضيا.

وتوبع المتهمون بجرائم “تكوين عصابة إجرامية، والعنف في حق رجال القوة العمومية، أثناء مزاولتهم لمهامهم، أفضت إلى الموت بنية إحداثه، والتمثيل بجثة”.

وخلفت أحداث مخيم اكديم إزيك، التي وقعت في شهري أكتوبر ونونبر 2010 ، 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن? إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات، وأربعة جرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن أضرار مادية جسيمة وعلى مستوى المباني العامة والممتلكات الخاصة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ihaab,abdoul منذ 7 سنوات

فيه اتفاقيات بين المغرب واسبانيا ٠لمادا لاتسلم الحكومة اسبانيا المتهمين للعدالة المغربية ٠هدا الموقف تناقض في الاتفاقية مع المغرب

Sana منذ 7 سنوات

Hchoma kayhgro rire 3la LI bghaw awdi lah ichofak Mn hal 3ailtom ima had l maghrib lah site fih ou safi Khali wahd chafr kbir LI khaso ijro 3lih blast may3toh isti9ala chafr lmlayn ou chwhna heta daro kerata l mal3b molay abdlahe machi hchoma ou 3ib lah iyakhd fihom l he9