حكاية الشاب الذي باع حلويات الفستق والرمان لمحمد السادس ب600 ليرة

21 يناير 2015 - 14:17

رغم مرور أسابيع على عودة الملك محمد السادس الى المغرب بعد زيارة خاصة لتركيا رفقة عائلته، لا تزال بعض تفاصيل الزيارة تتسرب للعموم، اخرها ما كشفه البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد يتيم، الذي يقوم هذه الايام بزيارة لإسطنبول تمكن خلالها من لقاء اشخاص صادفوا الملك خلال مقامه بالبلد، وآخرون زارهم واقتنى منهم بعض الأغراض. ومن ضمن هؤلاء شاب اسمه “عبده” وهو صاحب محل للحلويات بإسطنبول وبالضبط ب”لو كرون بازار”، الذي زاره الملك محمد السادس والتقط فيه صور عديدة رفقة مواطنين مغاربة وأجانب.
عبده الشاب المصري، أكد للقيادي في البيجيدي، الذي حل بتركيا لحضور أشغال اتحاد برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، انه باع الحلويات التركية المصنوعة من الرمان والفستق للملك محمد السادس.
ويقول يتيم “دخلت صدفة الى محل بيع العطور والحلويات التركية، الذي يشتغل فيه عبده صدفة دون ان اعلم انني ادخل نفس المحل الذي دخله الملك محمد السادس خلال زيارته الخاصة لتركيا مؤخراً”، مضيفا “تحدثت الى عبده، الشاب المصري الذي يشتغل في احد محلات البازار الكبير عن الملك محمد السادس بإعجاب كبير”.
ومن بين ما رواه الشاب المصري ليتيم ان “الملك دخل الى هذا المحل، وكانت فيه عاملة مغربية اسمها سميرة، وأول ما رأته قامت واخذته بالحضن، وطلبت منه ان تاخذ معه صورة، ورد عليها الملك بانه لا مشكل واخذ يربت على كتفيها ويسألها عن أحوالها وهل هي تدرس في تركيا ام تشتغل، فقالت له انا اردس ثم دخل المحل واشترى 8 كيلو من حلوى تركية مصنوعة من الرمان”.
وكانت قيمة ما اشتراه الملك 600 ليرة فسلم مبلغ 1000 ليرة وترك 400 ليرة للمحل، فقلت له، يقول صاحب المحل “انت لازم تاخذ حقك الذي هو 400 ليرة لكنه تركها لنا ومشى”. وأضاف قائلا “لقد رايت رؤساء وشخصيات عربية كثيرة بهذا البازار ومرت على هذا المحل، لكن هذا الرجل طيب كثيرا، ويتصرف بشكل عادي وليس كرئيس دولة وبدون بروتوكول، وليس كبعض الشخصيات التي تحضر بمعية مرافقين كثر وبهرجة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عبد الله ابو مالك منذ 7 سنوات

هذا الملك ملك القلوب قبل الشعوب

abdo منذ 7 سنوات

llah yhafdo lina raho insan wlazam y3ix hyato 3adi

aziz sadir منذ 7 سنوات

tawadou3

yassin tanjawi منذ 7 سنوات

hadi hiya lehadra

GKT MGT منذ 7 سنوات

llahi hafdo o inasro :)

fatiha منذ 7 سنوات

الله يحفده هدا هو ملكنا ويخليه لينا

متواضع لله منذ 7 سنوات

هذا التعليق كيتسمى عياقة خاوية كن إبن من شئت وإكتسب أدبا *** يغنيك محموده عن النسب ...

Ali bouizakarn منذ 7 سنوات

Lah ikhli lyna sidna malik 3adim motawadi3 lah insro

امينة منذ 7 سنوات

لله ينصر ماليكنا ويحفض انشاء الله

اكي ممكن منذ 7 سنوات

وخا صافي تيقناك