البيضاء تحتضن مؤتمر الإعلان عن القائمة القصيرة للبوكر عام 2015

21 يناير 2015 - 18:35

وهكذا سيتم الإعلان عن الكتاب الستة المرشحين للقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية عام 2015، وذلك أثناء مؤتمر صحافي يعقد في الدار البيضاء يوم الجمعة 13 فبراير القادم.

وستعقب الإعلان عن القائمة القصيرة ندوة أدبية يشارك فيها أعضاء لجنة تحكيم عام 2015 في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب، كما ستعرف الندوة فتح حوار مع أعضاء لجنة التحكيم حول روايات القائمة القصيرة للعام 2015، وسيقوم بإدارة الندوة الإعلامي والكاتب المغربي ياسين عدنان.

وستقام فعاليات الجائزة في المغرب بالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية ومعرض الدار البيضاء الدولي للنشر والكتاب..
وخلال نفس المؤتمر سيتم الكشف، ولأول مرة عن أسماء التحكيم الخمسة والذين لا يتم الإفصاح عن أسمائهم إلا مع إعلان القائمة القصيرة.
وتعتبر الجائزة العالمية للرواية العربية من أهمّ الجوائز الأدبية في العالم العربي، والتي تهدف إلى مكافأة التميّز في الأدب العربي المعاصر، ورفع مستوى الإقبال على قراءة هذا الأدب عالمياً من خلال ترجمة الروايات الفائزة والتي وصلت إلى القائمة القصيرة إلى لغات رئيسية أخرى ونشرها.  بالإضافة الى الجائزة السنوية، تدعم “الجائزة العالمية للرواية العربية” مبادرات ثقافية أخرى، وقد أُطلقت عام 2009 ندوتها الأولى (ورشة الكتّاب) لمجموعة من الكتّاب العرب الشباب المتميّزين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.