البريد بنك يُطلق خدمة "توفير الغد" الخاص بالإدماج المالي للشباب

27 يناير 2015 - 21:16

أطلق “البريد بنك”، التابع لمجموعة بريد المغرب بتعاون مع منظمة “صلتك” خدمة “توفير الغد” الموجه إلى الشباب ما بين 18 و25 سنة، من أجل التشجيع على الإدخار وتأسيس مشاريع مستقبلية.

[related_posts]

وكشف رئيس مجلس إدارة “البريد بنك” رضوان نجم الدين، مساء اليوم في الدار البيضاء، أن الخدمة الجديدة تعتمد على ثلاثة محاور أساسية أولها المنتوج، وهو عبارة عن حساب للتوفير معفى من الرسوم يحصل صاحبه على بطاقة بنكية مجانية يمكن استعمالها لسحب المال طيلة أيام الأسبوع و24/24 ساعة، ثانيا برنامج تحفيزي من خلال تنظيم مسابقات شهرية “طومبولا” وفوز المشاركين بهدايا، وأخيرا التربية المالية من خلال بث وإنتاج عدد من “الكابسولات” المصورة سيتم بثها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع وضع تطبيق على الهواتف الذكية قصد تتبع الشباب لميزانيتهم ومصاريفهم اليومية.

وأفاد المتحدث ذاته، أن البطاقة البنكية لخدمة “توفير الغد” تمتد صلاحيتها لثلاث سنوات، وتمكن من القيام بالسحب عبر 700 شباك أوتوماتيكي تابع للبريد بنك على أن لا يتجاوز السحب مبلغ 5000 درهم يوميا.

الخدمة أطلقت بتعاون مع منظمة “صلتك” الاجتماعية التي جرى تأسيسها من قبل الشيخة موزا بنت ناصر سنة 2008 وذلك من أجل التشجيع على خلق فرص العمل، وإدماج الشباب في التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

المنظمة قامت خلال السنوات الماضية بتمويل أكثر من 20 ألف شركة صغرى لشباب مغاربة، والمشاركة في إنشاء صندوق استثمار والمشاركة أيضا في إنشاء صندوق منشأة الشباب في المغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علي منذ سنة

هل ملزم ان أضاع كل شهر مبلغ مالي او كلما ارادت ذلك كم يتم إقططعه كل سنة ام ان الحساب مجاني

علي منذ سنة

هل تيم اقتطاع شيء من الحساب وهل ملزم ان أضاع كل شهر مبلغ مالي او كلما ارادت ذلك

اسماعيل منذ 3 سنوات

اريد ان استفيد من البطاقة البنكية وشكراا على هتمامكم لنا اسماعيل من المغرب طالب جامعي