بعد منعها من مغادرة بريطانيا بتهمة الإرهاب..نوال مسعد تصل المغرب

29 يناير 2015 - 20:35

وصلت الطالبة المغربية نوال مسعاد التي كانت متابعة قبل أشهر بتهمة تمويل تنظيم “داعش” في بريطانيا، إلى المغرب قبل أيام وذلك بعد أن تم منعها بتاريخ 11 يناير الجاري من مغادرة المطار لأن اسمها وارد في اللائحة “السوداء” للمتهمين في قضايا لها علاقة بالإرهاب.

وتتواجد مسعاد التي خضعت لاستنطاق من قبل عناصر أمن مطار بريطانيا لأزيد من نصف ساعة، قبل أن يعتذروا لها بعد أن تاكدهم من تبرأتها من جميع التهم الموجهة إليها، في أصيلة رفقة عائلتها.

وكانت نوال مسعاد، قد بُرئت شهر غشت الماضي من تهمة محاولة تهريب مبلغ مالي ضخم في ملابسها الداخلية لإيصاله للمقاتلين في تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث اقتنعت المحكمة بتعرض مسعاد للخداع من طرف صديقتها وهي شابة مغربية تدعى أمل الوهابي التي التحق زوجها بـ”داعش”، والتي قضت محكمة “أولد بيلي” نونبر الماضي بسجنها لمدة سنتين و4 أشهر  بتهمة تمويل أعمال إرهابية، وهي عقوبة حبسية مخففة بسبب حالتها الاجتماعية ووضعية طفليها الصغيرين المحرومين من والدهما الذي سافر نحو سوريا.

وتعود تفاصيل اعتقال المغربيتين اللتان تحملان الجنسية البريطانية إلى 10 يناير 2014، بعد أن تمكنت المصالح الامنية البريطانية بمطار “Heatheow” من إيقافهما وهما على استعداد للصعود إلى طائرة متوجهة إلى تركيا.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.