البيجيدي يتبرأ من بلاغ يحتج على قرار ملكي

31 يناير 2015 - 22:36

تبرأ حزب العدالة والتنمية من مضمون البلاغ الصادر عن”الائتلاف السياسي والحقوقي والجمعوي بواد نون” والذي يحتج على إنهاء مهام محمد عالي العضمي كوالي على جهة كلميم ـ السمارة وإلحاقه بالمصالح المركزية لوزارة الداخلية.

بلاغ “البيجيدي” الذي يتوفر “اليوم24” على نسخة منه قال إن البلاغ المذكور “تضمن خاتم الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية دون أن يخضع للمسطرة المتعلقة بالمصادقة على البيانات والبلاغات الصادرة عن هيئات الحزب” مؤكدا أن “الحزب غير معني بهذا البلاغ ولا بأي من مضامينه”.

وكان “الإئتلاف السياسي والحقوقي والجمعوي بوادنون” قد أصدر أمس بلاغا عبر من خلاله عن احتجاجه على القرار الملكي الذي اتخذ في آخر مجلس وزاري انعقد بفاس، والقاضي بتعيين والي جديد على جهة كلميم السمارة بدل الوالي محمد العضمي الشهير بعمر الحضرمي.

وتضمن البلاغ المذكور توقيع وأختام فروع ثلاثة أحزاب في التحالف الحكومي، بجهة كلميم السمارة، ويتعلق الأمر بكل من حزب العدالة والتنمية وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب التجمع الوطني للأحرار، إلى جانب حزب الاستقلال وهيئات سياسية وحقوقية.

ودعت فروع الاحزاب المذكورة والهيئات السياسية والحقوقية الموقعة على البلاغ إلى الاحتجاج على قرار إعفاء الوالي العضمي من خلال “خطوات نضالية جريئة” تتضمن وقفات احتجاجية في الخارج.

بلاغ البيجيدي

 

كلمات دلالية

العدالة والتنمية
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.