وفا بنك يتحد مع المغرب تصدير من أجل تطوير الإستثمارات في افريقيا

09 فبراير 2015 - 19:58

 تصوير:عبد المجيد رزقو

أعلن التجاري وفا بنك عن إبرامه شراكة مع المركز المغربي لإنعاش التصدير”المغرب تصدير”، من اجل تنظيم الدورة الثالثة للمنتدى الدولي “افريقيا والتنمية”، يومي 19 و20 فبراير الحالي.

وفي هذا الإطار، قال محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، في ندوة عقدت عشية اليوم بالبيضاء، إن هذه الدورة التي اختير لها شعار “حان وقت الاستثمار”، ستعرف مشاركة 1200 فاعل اقتصادي ومؤسساتي من 15 بلدا افريقيا، مضيفا انه  سيتم العمل على استثمار نجاح الدورتين المنظمتين سنتي 2010 و 2012، يهدف النهوض بالتجارة والاستثمار، والتعاون الاقتصادي جنوب-جنوب مع الشركاء من دول جنوب الصحراء.

RIZ_0006 (1)

وأشار الكتاني إلى أن التحول  الاقتصادي الذي أصبح تعرفه افريقيا سيتيح فرصة كبيرة لنمو قطاع الابناك بالقارة، موضحا  أن أفريقيا يجب أن تعول على مواردها ووسائلها الخاصة من اجل تحقيق نموها، وأن الرأسمال البشري يشكل احد العوامل الأساسية لتنمية القارة.

الندوة الصØ-Ù-ية لدورة الثالثة للمنتدى الدولي '' اÙ-ريقيا Ùˆ التنمية '' (3)

121

من جانبها أكدت زهرة المعافري المديرة العامة للمركز المغربي لإنعاش الصادرات، أن المركز يهدف إلى ترسيخ تجربته في افريقيا، خاصة في مجال تمويل البنيات التحتية والصادرات، بتوفير خدمات حقيقية تستجيب لكل الشرائح، لافتة إلى أن القارة الافريقية تتوفر على العديد من المؤهلات من قبيل الإرادة السياسية لتطوير القطاع، والتوجه الواضح نحو تطوير الموارد البشرية.

الندوة الصØ-Ù-ية لدورة الثالثة للمنتدى الدولي '' اÙ-ريقيا Ùˆ التنمية '' (2)

ويشار إلى انه، المنتدى سيشهد على مدى يومين تنظيم ورشات حول الطاقة و الصناعات الزراعية والبنيات التحتية، كما سيتم تقديم استثمارات كبرى في سبعة دول من منطقتي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب افريقيا، والمجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط افريقيا،(مالي والكامرون والبنين وبوركينا فاسو والكوتديفوار والغابون والسينغال).

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي