المغرب يشارك في تدريب دولي لمواجهة "تسونامي" محتمل

10 فبراير 2015 - 12:09

قال وزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، إن المغرب سيشارك في شهر أكتوبر المقبل بخليج قادس (جنوب إسبانيا) إلى جانب إسبانيا والبرتغال في تدريب حول كيفية مواجهة تسونامي محتمل.

الوزير الإسباني أوضح في بلاغ صادر مساء أمس الاثنين عقب اجتماعه في لشبونة بنظيره البرتغالي، أنابيلا ميراندا رودريغز، إن ذلك التمرين لمحاكاة تسونامي محتمل سيمكن من الوقوف على مدى استجابة مراكز التدخل الوطنية بهذه البلدان في حال وقوع كوارث طبيعية من حجم كبير.

وفي سياق متصل أشاد فرنانديز دياز بتعاون السلطات المغربية في مواجهة مختلف عمليات تهريب المخدرات، لاسيما في إطار “مخطط طيلوس”، الذي وُضع سنة 2013، كما رحب المسؤول الإسباني بتعاون المغرب واستعداده لمكافحة الكوارث الطبيعية التي يتعرض لها جنوب غرب شبه الجزيرة الإيبيرية.

 

كلمات دلالية

إسبانيا البرتغال المغرب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد منذ 6 سنوات

مادا عن تسونامي شراء الدم في الانتخبات بزعامة شباط مادا عن المستوى التعليمي لامين عام اكبر حزب بالمغرب شباط ؟؟ مادا عن الحملات المغرضة التي ترمي الى تشويه الحزب الاسلامي ..........................................

muslim منذ 6 سنوات

التدريب الحقيقي للمغرب هو الحد من الملاهي الليلية والحانات التي غزت ديننا الحنيف بالاضافة الى السياحة التي من اهم ركا ءزها اسقطاب السياح لبيوت الدعارة والحد من السرقة والرشوة والتعامل الربوي البنكوي والرجوع الى الله عزوجل بالتوبة الخالصة

hassan منذ 6 سنوات

allh yaatik assahha

chouhoukou منذ 6 سنوات

nta bayna fik embera3 m3a rassek ma3endek heta mochkil...

maroc منذ 6 سنوات

hamdo lah ochekroh.9bal mathadro 3la chi haja 3erfoha be3da obahto fiha.kifma kan lhal bladna khassna nhafdo 3liha.l critique lkhawi mabrinahch.allah alwatan almalik.ila hergo nass rah houma li fihom la faute.nift l gaz che3ria dakchi khelih l malih li kay3erfo ihelelouh.

dioubane منذ 6 سنوات

لا يعلم الغيب الا الله.

kàrimà منذ 6 سنوات

كلامك على صواب أخي هشام

icham منذ 6 سنوات

الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 14:21 ماذا عن تسونامي القادم من داخل المغرب الذي يقدف بالمغاربة خارج وطنهم من أجل العمل ؟ ماذا عن تسونامي الذي ضرب الأقاليم الجنوبية ؟ ماذا عن تسونامي الذي يضرب أموال الشعب منذ الإستقلال ؟ ماذا عن تسونامي الغاز و الفوسفاط و النفط ؟ ماذا عن تسونامي الذي ينهش عقول الشباب عن طريق قنوات ‘الصرف الصحي‘ التلفزية ؟

التالي