الحيطي: مطرح المحمدية سيتحول إلى محطة لمعالجة النفايات

11 فبراير 2015 - 23:45

قالت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة مساء اليوم الأربعاء، إن مطرح المحمدية سيتحول إلى محطة لمعالجة النفايات.
وأوضحت الحيطي بمناسبة الزيارة التي قامت بها بعد ظهر اليوم للمطرح أن هذا الاخير الذي يقع بجماعة بني يخلف ويستقبل حوالي 200 ألف طن من النفايات سنويا، سيتحول إلى محطة لفرز ومعالجة النفايات، مشيرة إلى أن زيارتها لهذا الموقع تندرج في إطار التثمين والوقوف على الإمكانيات والتقنيات المتوفرة بالمطرح .
وأشارت الحيطي إلى أنه سيتم في مرحلة أولى تعميم التقنية والخبرة اللتين يتوفر عليهما المطرح، فيما سيتم في المرحلة الثانية العمل على كيفية استخراج الأسمدة من هذه النفايات.

وقدم مسؤولو المطرح بهذه المناسبة شروحات للوزيرة بحضور علي سالم الشكاف عامل عمالة إقليم المحمدية، تتعلق بمشروع فرز النفايات ومعالجتها.

وقامت الوزيرة بتفقد المصالح المحدثة بالمطرح والتي يتم خلالها إجراء الاختبارات والبحوث البيئية من قبل مهندسين وتقنيين مغاربة بعين المكان.
ويستقبل مطرح بني يخلف الذي انطلق العمل به في شهر فبراير 2012 ، نفايات مدن كل من ابن سليمان وبوزنيقة والمحمدية بالإضافة إلى الجماعات المجاورة وذلك على مساحة 45 هكتارا . وبلغت التكلفة الإجمالية لإنجازه 82 مليون درهم من ميزانية الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة.

كلمات دلالية

المحمدية حكيمة الحيطي
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي