السلطات تمنع مسيرة الدماء في اتجاه القصر الملكي بالبيضاء+صوروفيديو

12 فبراير 2015 - 13:30

تصوير: عبد المجيد رزقو 

منعت السلطات المحلية المسيرة التي كان من المقرر أن ينظمها العاملون بقطاع الجزارة في الدار البيضاء، صباح اليوم الخميس في اتجاه القصر الملكي بالمدينة، وذلك لـ”طلب إنصافهم ورغبة في إنقاذ قطاع الجزارة من  المشاكل التي يتخبط فيها”.

[youtube id=”lpW4HODEZ4M”]

وأكد عبد العالي رامو، الكاتب العام لنقابة القصابة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، أن الجزارين “كانوا يريدون إيصال صوتهم إلى الملك، بعدما أغلقت جميع الأبواب في وجههم”، محملا الداخلية وعمدة مدينة الدارالبيضاء مسؤولية “الفساد المستشري في القطاع”.

وأوضح راموا انه رغم منع الوقفة إلا أنهم سينتظرون قدوم الملك محمد السادس إلى مدينة الدارالبيضاء من أجل تسليمه ملفهم المطلبي.

وقÙ-Ø© مهني المجازر (1)

هذا وبعد منع المسيرة  التي كانت متجهة نحو القصر الملكي بالدار البيضاء، نظم عدد من الجزارين وقفة احتجاجية دامت نصف ساعة أمام مقر نقابة المهن الحرة بالدار البيضاء، قاموا خلالها بقراءة بيانهم المطلبي المتمثل في “محاربة الذبيحة السرية، وحل المشاكل المتعلقة  بالضريبة، وتفعيل دور اللجنة المشتركة المهنية، وتخفيض رسوم الذبح بمجازر البيضاء إسوة بباقي المجازر بالمغرب واسترجاع الأموال التي نهبت منهم من طرف الشركة الإسبانية “جي في جي بي” التي كانت مكلفة بتدبير قطاع المجازر (2008-2002) والتي فسخت عقدها بعد تقرير أسود أنجزه قضاة المجلس الأعلى للحسابات”، حسب ما ورد في بيان المهنيين.

وقÙ-Ø© مهني المجازر (4)

وقد سبق لمهنيي قطاع الجزارة بالبيضاء أن أعلنوا أنهم سيتوجهون صوب القصر الملكي بلباسهم المهني الملطخ بالدماء، وعرق الجبين للتنديد بالأوضاع التي أضحت تتتخبط فيها مهنة الجزارة بالمدينة خاصة بعد القرارات “اللامحسوبة للمسؤولين عن تدبير أمور البيضاء”، على حد تعبيرهم.

وقÙ-Ø© مهني المجازر (2)

كلمات دلالية

الدارالبيضاء مسيرة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي