الخارجية الإيطالية لليوم24:الحديث عن صحة زعيم البوليساريو فيه مس بحقوقه

12 فبراير 2015 - 13:22

أثار غياب محمد عبد العزيز الأمين العام لجبهة البوليساريو عن مجموعة من الأنشطة السياسية في الآونة الأخيرة علامات استفهام كثيرة حول وضعه الصحي، إذ لم يشارك مثلا في استقبال رئيسة بعثة المينورسو يوم السبت الماضي .
و تحدثت بعض وسائل الإعلام عن تواجده بأحد المستشفيات الفرنسية لتلقي العلاج هناك، غير أن السلطات الفرنسية كانت قد أصدرت بيانا في وقت سابق نفت فيه تواجد مسؤول جبهة البوليساريو في مستشفياتها.
ومن جهة أخرى، تحدثت بعض التقارير الإعلامية عن تواجده في أحد المستشفيات الإيطالية للعلاج من أزمة ربو حادة ألمت به. وتتكتم الجزائر وباقي قيادات جبهة البوليساريو لحدود الساعة عن الحالة الصحية للمراكشي، ولم يصدر لحد الساعة أي بيان عن وضعه الصحي..
وفضلت السلطات الإيطالية أيضا عدم التعليق لا بالإيجاب ولا بالرفض على خبر تواجد زعيم تنظيم البوليساريو على أراضيها أو بالأحرى في أحد مؤسساتها الصحية.
وزارة الخارجية الإيطالية رفضت  اثناء ردها على مكالمة موقع « اليوم 24  » صباح اليوم (الخميس) تأكيد أو نفي خبر تواجد محمد عبد العزيز في مستشفىً من مستشفياتها للعلاج .
مسؤول وزارة الخارجية رفض التعليق عن استفسار من الموقع حول تواجد المسؤول الأول بجبهة البوليساريو بالأراضي الإيطالية من عدمه، مؤكدا أن ذلك يدخل في إطار احترام المعلومات الشخصية للأفراد وحياتهم الخاصة. وزاد هذه الأمور ترتبط بحماية « الخصوصية الفردية »..أعتذر هذا يدخل في إطار إحترام ال  » privacy  » يضيف ذات المتحدث.

[related_posts]

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي