الأشخاص الأكثر ارتباطا بالفيسبوك يعانون مشاكل في علاقاتهم الواقعية

12 فبراير 2015 - 16:12

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الاكثر ارتباطا بـ”الفيسبوك” هم عموما أشخاص يعانون من عدم الأمان في علاقاتهم حيث يلجؤون للموقع المذكور على أمل أن يحظوا ببعض الاهتمام.

وتشير الدراسة إلى أن هناك نوعين على الأقل من الأعضاء النشيطين على فيسبوك: الاشخاص الذين يعانون من اضطراب الارتباط والاشخاص الذين يعانون من فرط النشاط الاجتماعي.

وأظهر الاشخاص الذين يعانون من اضطراب الارتباط قلقا زائدا في ما تشير الدراسة إليه على أنه “رغبة في جذب ردود الفعل ” على موقع فيسبوك.

وقال جوشوا هارت، أستاذ مشارك في علم النفس ومؤلف رئيس في الدراسة من يونيون كوليدج في نيويورك، “بالمقارنة مع الناس الأكثر أمنا، أولئك الذين يعانون من اضطراب الارتباط هم الاكثر حساسية لردود الفعل”.

واضاف ” يشعر هؤلاء بالسعادة والرضا عندما يحصلون على الكثير من التعليقات، وردود فعل الاخرين على ما يقومون بنشره، ويشعرون بالتعاسة عندما يولد نشاطهم على فيسبوك القليل من الاهتمام”.

كلمات دلالية

دراسة فيسبوك
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لمهيولي منذ 6 سنوات

على المسؤولين إحداث برامج تلفزية تبين أضرار الفايسبوك على الشباب ولاسيما على التلاميذ ، كما يجب عليهم حجب المواقع الإباحية ومراقبة المواقع الجهادية الي تتسبب في رحيل المغاربة إلى سوريا والعراق ولانضمام إلى مجرمي داعش.

التالي