اطلاق مبادرة Startupia لدعم المقاولات المغربية الناشئة

12 فبراير 2015 - 21:38

Startupia هي مبادرة خاصة تهدف الى دعم المقاولات المغربية الناشئة منذ ظهورها كفكرة الى ان تقطع مراحلها و تصل الى الربح الإقتصادي

في هذا الإطار انطلق يوم 7 فبراير البرنامج الحدث لسنة 2015 جولة مغربية تحمل إسم Hack and Slash من خلال برنامج مدته 5 أشهر و يشمل 10 مدن مغربية هي : تطوان ،طنجة، وجدة، فاس، إفران، أكادير، مراكش، سطات، الرباط والدار البيضاء.
فكرة البرنامج تتلخص في نشر ثقافة واضحة تمكن الفرد من تجاوز الفشل الذي عادة ما يكون لأسباب بديهية، و في المقابل تقديم ٱليات العمل من أجل مقاولة ناجحة.
و هكذا انطلق برنامج HACK&SLASH من تطوان يوم 7 فبراير ليجوب جل مناطق المغرب بحثا عن الطاقات الشابة. و البرنامج يتضمن مؤتمرات، دورات تكوينية، و أوراش عمل. البرنامج مجاني، و هو مفتوح أمام كل من يرغب في تأسيس مقاولته أو تطويرها بالمغرب. وستوفر لهم مجموعة أدوات للبرمجة و تراخيص لبرامج مهمة مرتبطة بنضام المقاولة.
و من باب التدكير فإن عدة شركاء بارزين وضعوا تقتهم في هاذا البرنامج و كان هدفهم هو تحقيق رؤية مشتركة : شباب ناجح في تأسيس مقاولته الخاصة و مبدعين فيها، و HACK&Slash مدعومة أيضا من طرفHP CDG الذي يعد الشريك الرسمي لهذه الدورة التي تخول لها النجاح عن طريق مجانيتها الذي يشجع الشباب على الإنخراط فيها و الإبداع. كما تعد Miscrosoft شريكا حاضرا أيضا بخدماته التكنولوجية.

شعار البرنامج
حين نقول Hack&Slash فإننا نتحدث عن 10 مدن، تتم زيارتها بطريقة منضمة خلال 5 أشهر و أيضا أكثر من 1000 طالب و كذا ما يفوق 20 متابع مسؤول، أكثر من 60 حدثا، ما يزيد عن 400 ساعة تكوين، أكثر من 450 ساعة تتبع وأخيرا أكثر من 20 سفيرا و فريق عمل مكون من 3 مقاولين يشرفون على العملية.
من باب التدكير، فإن كل التواريخ و المعلومات مسجلة في العنوان الإلكتروني www.startupia.iowww.startupia.io و أيضا على الشبكة الإجتماعية Facebook، و الجولة ستبث مباشرة على حساب Twitter الخاص ب Startupia

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي