فرنسا تمنح الحموشي وساما "ترضية" للمغرب

14 فبراير 2015 - 14:45

بعد أن كان قبل حوالي سنة  مطلوبا لدى السلطات الفرنسية بدعوى ضلوعه في عمليات تعذيب ضد حاملين للجنسية الفرنسية، صار رئيس المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ “لا ديستي” محط إشادة من لدن باريس ، التي قررت منحه وساما من درجة ضابط”ترضية” للمغرب عقب الأزمة الأخيرة بين البلدين.

وفي هذا الصدد، كشف وزير الداخلية الفرنسي، برنارد كازانوف، أن بلاده ستعمل على منح المسؤول الاستخباراتي المغربي، وساما من درجة ضابط تكريما له، مُهنئا إياه بـ”النجاح الذي حققه المغرب في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية”، على حد قوله.

وزير الداخلية الفرنسي، بحسب ما نقلته لـ”اليوم 24″ مصادر حضرت لقاء صبيحة اليوم بمقر الداخلية المغربية بالرباط، أشاد بما قال إنها “جهود مهمة” يقوم بها الحموشي على مستوى محاربة الجريمة المنظمة والإرهاب، معلقا بالقول إن “الدور الذي تلعبه المصالح الأمنية المغربية ظاهر للجميع، والكل يعرف فعاليته”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

amine منذ 6 سنوات

hadak howa l3alam bravo les marocaines de homme de dst et securité marocain et vive mon roi mohamed 6

Hicham منذ 6 سنوات

Effectivement,félicitation pour les gens qui travaillent sans parlé, ce sont les meilleurs,et méritent plus et les autres du bla bla bla qu'ils apprennent de SYADHOUME.

vivante منذ 6 سنوات

matwassakhni mataghsalni bsaboun

krimou El Ouajdi منذ 6 سنوات

Je salue les hommes qui veillent sur la sécurité de la nation et abat les polémiqueurs qui discréditent la stabilité du pays sur le plan politique. Heureusement, qu'il y a des hommes qui travaillent et qui ne parlent pas. C'est sur eux que nous pouvons compter. Si C'était à CHABAT ou à son correspondant LACHGAR, il y a longtemps qu'on aurait vécu la déchirure.

maghribi 7or منذ 6 سنوات

كبرها تصغاار

التالي