بالصور... هذه أسعد دولة العالم

16 فبراير 2015 - 10:29

تسمى “بوتان” وتقع في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا، إنها أسعد دولة في العالم، هذا التصنيف دفع صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية إلى نشر ربورتاج مصور عن المملكة المتواجدة في القارة الآسيوية، تظهر فيه البساطة ممزوجة ببعض مظاهر الحياة هناك.

الصحيفة البريطانية نشرت عددا من الصور لمناطق من داخل المدينة إضافة إلى معابد الرهبان البوذيين وكذلك بعض الأشخاص العاديين الذين يعيشون حياتهم اليومية بطريقة تقليدية.

وتعرف “بوتان” بكونها معزولة عن العالم، إلا أنه مؤخرا تم تحديث المناطق الحضرية في البلاد بما في ذلك الرحلات الجوية الدولية المباشرة والإنترنت وشبكات الهاتف المحمول والتلفزيون.
وذكرت “الدايلي ميل” أن “بوتان” تعرف أيضا بالموازنة بين ثقافتها وتقاليدها القديمة مع عملية التحديث تحت فلسفة توجيهية من مؤشر السعادة القومية، وحماية البيئة في البلاد أولوية قصوى.
يذكر أنه في سنة 2006، صنفت مجلة “بيزنس ويك” بوتان كأسعد دولة في آسيا وثامن أسعد البلدان في العالم، نقلا عن مسح عالمي أجرته جامعة ليستر في عام 2006 يسمى “خريطة السعادة في العالم”.

kingdom-of-Bhutan-14

kingdom-of-Bhutan-7

kingdom-of-Bhutan-2

 

 

kingdom-of-Bhutan-1

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد المغربي منذ 6 سنوات

يا عجبا لكم ! كيف يكون الكافر سعيدا !.تنشرون كل ما تجدون بدون تفكير ولا روية .

bilal منذ 6 سنوات

c'est uniquement de la pub étant marocain je pense que personne ne peut définir ce qu'est le bonheur pour en définir une échelle et classifier les état selon leur degrè de bonheur ! c'est juste une pub pour le boudisme il ne faut pas chercher loin le bonheur se trouve dans notre coran !

التالي