ابن كيران: فقدت شقيقاي في حوادث سير وأنا مع الزجر للحد من الآفة

18 فبراير 2015 - 12:30

بكثير من الأسى، استرجع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حادث فقدانشقيقيه في حوادث سير متفرقة، داعيا المغاربة إلى احترام قوانين السير للحفاظ على أرواحهم.
بنكيران، الذي كان يتحدث خلال حفل إعطاء الانطلاقة لمشروع التبادل الالكتروني لمحاضر جنح ومخالفات السير بين وزارتي العدل والحريات والتجهيز واللوجيستيك، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، شدد على أن الحكومة لا تسعى إلى الربح المادي من خلال مخالفات السير، بقدر ما أن الهدف هو حماية أرواح المواطنين، حيث أوضح « الفلوس اللي غايجيو من هادشي بلاش منهم، ولكن ضروري من الزجر »، يقول رئيس الحكومة في إشارة إلى الإجراء الجديد .
هذا وشدد بنكيران على ضرورة المقاربة الزجرية في ما يتعلق بحوادث السير، لأن  » هذا مرتبط بإنقاذ الأرواح »، على حد تعبيره. وعاد في هذا السياق إلى واقعة أليمة عاشها، وتتمثل في فقدانه لشقيقيه في حوادث سير « فضلا عن إخوان آخرين »، يقصد أصدقاء له، وذلك في سبيل التأكيد على أنه « لا يوجد بيت مغربيعاش فاجعة بسبب حادثة من حوادث السير « ، مستهجنا في هذا الصدد عدد حوادث السير الكبير الذي تعرفه المملكة . وقال »ليس من الطبيعي في بلد كالمغرب أن يكون عدد ضحايا حوادث السير حوالي 4 آلاف كل سنة « ، قبل أن يردف « خصنا نقصو من هادشي لأنه غير معقول « ، معتبرا أن الإجراء الذي تم الإعلان عنه اليوم « كفيل بالتقليل من هذه الحواث ».
وتابع رئيس الحكومة « أناشد المواطنين وأسألهم بالله سبحانه وتعالى أنهم يأخذو الاحتياط ديالهم ويحترمو القانون ويجنبونا هادشي »، مشددا على ان مسؤولية الحكومة تتمثل في « حماية أرواح المواطنين وسلامتهم الجسدية ، » لكن ذلك لن يتأتى إلا باحترام القوانين، يوضح رئيس الحكومة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي