فيضانات في الحسيمة وثلوج تعزل القرويين بباب برد- فيديو

18 فبراير 2015 - 16:20

عرفت مدينة الحسيمة صباح اليوم الأربعاء فيضانات في عدد من شوارعها الرئيسية خاصة بشارع الحسن الثاني بالقرب من مستشفى محمد الخامس وميناء الحسيمة ومنطقة بادس التي أثارت جدلا واسعا في الاشهر الماضية بسبب المشروع السكني التابع للشركة العامة العقارية الذراع العقاري لصندوق الايداع والتدبير.

ووفق شهود عيان فإن الأمطار لم تتوقف منذ التاسعة من ليلة أمس الثلاثاء، ورغم جغرافية المدينة المساعدة على التخلص من مياه الامطار في اتجاه البحر إلا أن غزارة التساقطات تسببت في فيضانات في مجموعة من الشوارع تؤكد نفس المصادر.

وفي اتجاه الشمال الغربي، وبالضبط بنواحي جماعة “باب برد” (إقليم الشاون)، فإن الثلوج تحاصر عددا من الدواوير البعيدة عن المركز الحضري، ووفق مصادر محلية فإن التساقطات الثلجية هذه صاحبتها رياح قوية ما دفع بساكنة البوادي إلى لزوم منازلهم.

الثلوج بنواحي باب برد

الثلوج والرياح القوية تسببت أيضا وفق نفس المصادر في قطع التيار الكهربائي بمنطقة “باب تالوين”، غير أن مصالح المكتب الوطني للكهرباء تدخلت وأعادت التيار الكهربائي إلى الساكنة المتضررة.

كما تعرف منطقة “صنهاجة سراير” هي الأخرى تساقطات ثلجية مهمة خاصة بمحور إساكن وكتامة.

يشار إلى أن مديرية الأرصاد الجوية قد أصدرت في وقت سابق نشرة إنذارية، عن التساقطات المطرية والثلجية المحتملة بمجموعة من مناطق المغرب وخاصة بالمنطقة الشمالية.

اصلاح عطب بسبب الثلوج والرياح

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي