قريبا...احياء جامعية "محترمة" يسكنها الطلبة مقابل 250 درهما فقط!

19 فبراير 2015 - 14:12

في ظل حالة التذمر التي تبديها العديد من الأسر بخصوص ظروف مقام ابنائها الطلبة في الاحياء الجامعية، وعد لحسن الداودي، وزير التعليم العالي بالإعلان قريبا عن احياء جامعية جديدة و”محترمة” للطلبة المغاربة.
واكد الداودي، في لقاء مع بعض وسائل الاعلام بمقر وزارته اول امس، ان كلفة الإقامة بهذه الأحياء الجامعية لن تتعدى 250 درهما، مشيرا الى ان الوزارة تناقش مع بعض المستثمرين امكانية إنجاز احياء جامعية لفائدة الطلبة باثمنة تفضيلية. واشار في هذا السياق، الى ان الاتجاه يمضي في سياق منح البقع الأرضية بسعر رمزي لهؤلاء المستثمرين، مقابل إنشائهم احياء جامعية يلجها الطلبة باثمنة لا تتعدى 250 درهما.
الى ذلك، ذكر الداودي ان ابناء الفقراء يدفعون 40 درهما للإقامة في الأحياء الجامعية، فيما يدفع الأغنياء 1000 درهم ليستقر أبناؤهم في احياء “محترمة” ظروف الإقامة فيها تختلف كثيراً عن الاحياء التي يقيم فيها ابناء الفقراء.

كلمات دلالية

الداودي
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

otman mansouri منذ 6 سنوات

We3lach matebbihomchi edawla otkon hiya lirabha men hadel machro3 li anaho dok lefloss ligadi te3tehom letalaba gadi testanfa3 menhom ogadi ikon erebh mdawbel

charif منذ 6 سنوات

انا اب وطالب معا اشد على يد الاستاذ المحترم لحسن الداودي في هذه الخطوة الجبارة ....الله يوفق كل من يحب الخير لهذه البلاد ويرد من يريد لها الشر..امين

Krimou El Ouajdi منذ 6 سنوات

Il faut améliorer les conditions de vie de l'étudiant si vous voulez aller à l'avant. Le meilleur investissement est celui dans les ressources humaines. Avec un bon programme et une bonne planification au bout d'une vingtaine d'année on change complètement le visage du pays.

محمد منذ 6 سنوات

أنا كطالب أبارك هذه الفكرة التي طال انتظارها..الله يوفقكم السيد الوزير وشكرا على مجهوداتكم الجبارة.

التالي