ابن كيران لخصومه: "ايلا بغيتو تحاربونا كونوا احسن منا" !

19 فبراير 2015 - 15:00

بدا رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران مزهوا بإنجازات حكومته، حيث عبر خلال اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس عن سعادته بتحسن ترتيب المغرب في تصنيف وكالة “فيتش آند رايتينغ”للتصنيف الائتماني إلى فئة باء فما فوق.

رئيس الحكومة قال في هذا الصدد أن الأمر يذكره بقولة لوالدته مفادها “الزيتونة قالوا ليها علاش كتاكلي العصا يا الزيتونة، قالت ليهم على وليداتي”، داعيا وزراءه إلى “الصبر في مواجهة الكثير من التشويش والكذب والبهتان من بعض الصحف ومن بعض الهيئات التي لا تستحيي” على حد تعبيره مضيفا أن الحكومة “تسير في التوجه الصحيح، وهي صابرة وثابتة منذ ثلاث سنوات”.

واعترف ابن كيران بعدم وجود اتفاق بين كل أعضاء حكومته على كل المواضيع خصوصا في ما يتعلق بالمرجعيات، قبل أن يستدرك بالتأكيد على أنها متفقة على “السير ببلادنا في الطريق الصحيحة التي كان يؤكد عليها المرحوم عبد الله بها وهي المعقول”، موضحا أن حكومته ستسير بـ”المعقول مهما كان الثمن لأن بلادنا عزيزة علينا ونحن نتحمل الآن المسؤولية إلى جوار الملك”.

وتابع رئيس الحكومة مشددا على كون حكومته هي التي تتحمل المسؤولية حاليا في جميع المجالات الخاضعة لها “ماشي شي واحد آخر”، مجددا تأكيده على أنها “ستسير على نهجها وتصبر حتى انتهاء ولايتها”، معبرا عن اعتزازه بـ”ما يسر الله سبحانه وتعالى أن نحققه لبلادنا وما أصبح يُعترف لنا به دوليا وشعبيا”.

وقدم ابن كيران لخصومه وصفة لمحاربته، قائلا “أنا أقول لهم عندكم كيفاش تديرو تحاربونا، كونوا أحسن منا”، ليردف ” إذا لم تكونوا كذلك فالمغرب لن يسير وراءكم إذا أردتم إرجاعه إلى الوراء”، على حد تعبير بنكيران.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

rida منذ 6 سنوات

رجل اذا وعد وفی

م.محمد منذ 6 سنوات

وفقكم الله سيدي رئيس الحكومة..واصل ونحن معكم ولا تلتفت إلى من خربوا المغرب لسنوات من التدبير..الله المعين

التالي