هذه هي الدول التي يعمل موظفوها أكثر من 50 ساعة أسبوعيا والمغرب خارجها

21 فبراير 2015 - 16:35

ذكر تقرير أجرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ونشرته مجلة “فوربس” أن هناك الكثير من الدول على مستوى العالم يعمل فيها الموظفون لأكثر من المعدل المحدد بمقدار 40 ساعة أسبوعياً، وعلى رأس القائمة تأتي تركيا، حيث أظهرت إحصائية المنظمة أن 43% من الموظفين يعملون لأكثر من خمسين ساعة أسبوعياً.
وطبعا، لم يشر التقرير الى المغرب، الذي تشتكي إداراتها من ضعف اداء الموظفين وقلة ساعات عملهم.
وبالفعل، يصل متوسط ساعات عمل المواطنين في تركيا إلى 1855 ساعة سنوياً، مقارنةً بالمتوسط الذي حددته المنظمة الدولية بمقدار 1765 ساعة.

ومن حيث النوع، يعمل 47% من الرجال أكثر من خمسين ساعة كل أسبوع مقارنةً بـ33% من النساء، وفقاً لما جاء في تقرير المنظمة.

وجاء في المركز الثاني المواطنين في المكسيك، حيث أظهر التقرير أن 28% منهم يعملون لأكثر من خمسين ساعة في الأسبوع، يليهم الموظفون في كوريا الجنوبية بنسبة 27%.

وفي الولايات المتحدة، يعمل أيضاً الكثير من المواطنين لساعات عمل إضافية ولفترات ليلية بالإضافة إلى احتمالية العمل في عطلات نهاية الأسبوع بأكثر من دول أخرى.

وعلى الرغم من ذلك، فإن 11.4% فقط من الموظفين الأمريكيين يعملون لأكثر من خمسين ساعة أسبوعياً، وهو ما يقل كثيراً عن تركيا والمكسيك.

كلمات دلالية

المغرب تركيا تقرير
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوجدي منذ 6 سنوات

مستخدمو وكالات وفا كاش يعملون اكثر من 50 ساعة اسبوعيا

ben moulid منذ 6 سنوات

في المغرب رجال التعليم هم من يعملون أكبر عدد من الساعات فهم يعملون في القسم معدل اربع ساعات يوميا وفي ضل الإكتضاض وغياب شروط العمل تصبح 8 ساعات بسبب تضاعف عدد التلاميد ثم تصبح 12 ساعة حين تضاف لكل ساعة نصف ساعة من الإحتياط لإشهار الورقة الحمراء او الصفراء اواستدعاء الامن اوسيارة الإسعاف ثم تضاف اليها ساعتين من العمل خارج المؤسسة لتسوية القضايا العالقة في مخفر الشرطة مع التلاميد او في الشارع العام اي 14 ساعة تضاف اليها ساعتين لتناول الوجبات من الفطور والغداء والعشاءو ساعة تضاف وساعة للصلوات الخمس 17 وثلات ساعات لتحضير الدروس المقبلة هي 20ساعة تبقى له ساعتين للنوم وساعة للهلوسةواعدة ترتتيب الدماغ استعدادا للحصة الموالية من العمل ها ها ها

hassan منذ 6 سنوات

sir lcharikat flmaghrib kayn likaykhdm 12 sa3a fnhar

farissi منذ 6 سنوات

صحيح 24 في النوم 24 في النعاس 24 في السبات

belmouna yosf منذ 6 سنوات

في المغرب من يعمل 72 ساعة أسبوعيا

التالي