بوليف: السلوك الشخصي يتسبب في 90 % من حوادث السير

23 فبراير 2015 - 11:26

كشف محمد نجيب بوليف ، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، أن مسألة السلامة الطرقية مرتبطة بمجموعة من الأسباب، مشددا على أن السلوك الشخصي يُمثل 90 بالمائة منها.
وقال نجيب بوليف ، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن “السلوك الشخصي يمثل حوالي 90 بالمائة من مسببات حوادث السير، ولكن هناك أيضا البنية التحتية والحالة الميكانيكية”.
تصريح بوليف، جاء على هامش حفل تقديم مشروع المدرسة الآمنة الذي أعطت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير انطلاقته صبيحة اليوم بمدينة بنسليمان، خلال فعاليات الدورة الثالثة لقافلة السلامة الطرقية.
وفي هذا الصدد، أكد الوزير على أن الغرض من هذه القافلة هو “التركيز على الشق التحسيسي، بغرض إعطاء مستعملي الطريق بمختلف أصنافهم مجموعة من الأفكار الأساسية حول السلامة الطرقية”.
وبخصوص مشروع “المدرسة الآمنة” أوضح بوليف ، أن أصل هذا الأخير هو “إعطاء إشارات واضحة لمستعملي الطريق في ضواحي المدارس وأيضا التلاميذ، معناها أنه يجب الانتباه إلى أن الفضاء المدرسي مكان استثنائي والسير والجولان في محيطه يجب أن يكون بشكل إيجابي”.
وأورد المتحدث أن المشروع سيشمل كخطوة تجريبية 140 مدرسة موزعة على 50 مدينة بمختلف أنحاء المملكة، وذلك في أفق تعميم التجربة، خُصوصا على مستوى المدارس الأكثر عرضة لحوادث السير، وذلك “حتى تكون مدارسنا آمنة بشكل كامل في المستقبل”، يُعلق بوليف.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

M.KACEMI منذ 6 سنوات

"السلوك الشخصي يتسبب في 90 % من حوادث السير" UN MILLION DE FOIS OUI

التالي