بنصالح وبركة يطلقان مبادرة دعم المقاولات التجارية الناشئة

25 فبراير 2015 - 11:07

أعلنت مريم بن صالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ونزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أمس الثلاثاء في الدار البيضاء عن إطلاق مبادرة إنشاء ودعم المقاولات التجارية الناشئة.

وأكدت بن صالح أن دعم المقاولات الناشئة في المغرب، كان “غير سخي” و”غير هادف”، قبل أن تقرر أمام الدعم “المتواضع” إطلاق مبادرة المقاولة الناشئة المبتكرة.

[related_posts]

وسيتم إنشاء إطار خاص بالمقاولات الناشئة المبتكرة، من خلال الإعفاء الكلي من الضريبة على الشركة في السنوات الخمس الأولى، مع الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة على المعدات وضريبة الائتمان الخاص بالبحث.

وأخذ الاتحاد العام لمقاولات المغرب على عاتقه، دعم عشر مقاولات ناشئة في السنة، من خلال ضمان الانضمام إلى الاتحاد العام لمقاولات المغرب عبر شبكتها التي تضم 30000 شركة، إلى جانب تسهيل الحصول على الطلبية الأولى من الشبكة والمساعدة في البحث على التمويل، مع تسهيل اللقاءات مع رؤساء ومديري الشركات المشاركة في البعثات والمنتديات الدولية، قصد الوصول إلى الأسواق العالمية، على أن يتم في وقت لاحق تعميم المبادرة في الجهات، وإعطاء تسمية لتسهيل الحصول على التمويل، وإمكانية توقيع شراكة مع شركات الشبكة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي