منجب: المواطنون يعانون حالة من الهلوسة السيكولوجية بسبب "داعش"

25 فبراير 2015 - 21:41

يبدو أن تهديدات “داعش” بالدخول إلى المغرب بدات تثير مخاوف المواطنين المغاربة بشكل حقيقي، إذ وفي ظرف أسبوع واحد تم التبليغ عن وجود حقيبتين ظن سكان الدار البيضاء أنها قد تكون ملغومة. [related_post]

 الخبير الاستراتيجي، المعطي منجب قال بذلك الخصوص إن حالة من الهلوسة السيكولوجية بدأت تسود في صفوف المواطنين، نظرا للتهديدات المتواصلة لتنظيم “الدولة الإسلامية” بغزو المغرب، وهو ما يطلق عليه في علم النفس اسم “سيكوز” .

وأوضح منجب في تصريح لـ “اليوم 24” أن التبليغ عن حقائب يُشك في أنها قد تكون “ملغومة” يدخل أيضا في إطار المخطط الأمني “حذر”  الذي أطلقه المغرب لمواجهة خطر التهديدات الإرهابية، مشيرا إلى أن التبليغ عن “حقائب ملغومة” هو أمر عادي في دول أجنبية قائلا “هذا يحدث في المطارات الأوروبية والأمريكية بشكل يومي”.

أما بشأن التهديدات المتكررة لـ”داعش” بغزو المغرب فقد أكد الخبير الاستراتيجي على أنه لا يمكن معرفة ما إذا كان الأمر مجرد دعاية أم أنها إشارات لخلايا نائمة داخل البلاد.

يذكر أن المغربي محمد حمدوش، المنتمي إلى تنظيم الدولة الاسلامية بالعراق والشام “داعش”، كان قد وجه تهديدا إرهابيا إلى المغرب حيث قال “سنضرب شوارع الرباط قريبا وسنؤسس دولة الخلافة في المغرب”.

كلمات دلالية

داعش
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي