شركة للتنقيب تعلن عن اكتشاف النفط ببوجدور

02 مارس 2015 - 16:10

أكدت شركة “كوسموس إنرجي” للتنقيب عن الغاز أنها وجدت البترول بمنطقة “كاب بوجدور” حيث بدأت التنقيب قبل مدة، إلا أن ما تم اكتشافه “غير قابل للتسويق”.

وحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الاثنين فقد تم العثور على بئر للنفط على عمق 500 متر، موضحة أن ما تم اكتشافه من النفط  “غير تجاري”.

وقال أندرو إنجليز، المدير العام للشركة إنه وعلى الرغم من كون النفط الذي تم اكتشافه غير تجاري إلا أنه يعطي آمالا بوجود بنية نفطية في المنطقة، مشيرا إلى أنه من الممكن في المستقبل إيجاد نفط قابل للتسويق.

وأوضح البيان أنه من الممكن الانطلاق في عمليات تنقيب جديدة في المستقبل دون أن تحدد الشركة الوقت والمكان المخصصين لذلك، مشيرة إلى أن المحطة المقبلة في الوقت الراهن ستكون هي موريتانيا.

وبلغت المساحة التي  حصلت فيها شركة “كوسموس” على رخصة التنقيب 22 كيلومترا مربعا، بعيدا بحوالي 170 كيلومترا عن البحر، كما خصصت لها ميزانية تقدر بـ85 مليون دولار.

وتقوم شركة “كوسموس” بالتنقيب عن النفط بمنطقة بوجدور بشراكة مع المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن، وشركة “كابريكون” للتنقيب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عمر بوزلماط~مكتشف بترول المغرب منذ 6 سنوات

عمر بوزلماط "مكتشف بترول المغرب" لم تكتشف حتى قطرة من البترول....مجرد ""تستر جزئي" على الفشل القاتل الذي مُنيت به....كانت بصدد الحفر في سهل رسوبي ذات مساحة 300 كلم2...ويشمل فراغات وتجويفات...لكن لا علاقة له بالنفط من قريب ولا من بعيد....لقد كنت على ساحل بوجدور يومه 27 فبراير 2015 ..وغادرته يوم 2 مارس 2015 على الساعة الواحدة صباحا صوب مراكش..وعلى متن حافلة " [email protected] " - وكما ضبطت بئرا فارغة ""تم إغلاقها بساحل بوجدور ...مما يبين أن الشركة باشرت إلى إنجاز حفرتين فاشلتين....لكنها , ابت أن تصرح بذلك....لكونها الوحيدة "المسؤولة عن الحفرة الثانية ..فمن حفرها إذن ؟؟ شياطين مثلث برمودا ؟؟ إسبانيا ؟ من ؟؟؟؟ وللإشارة, فإن شركة "كوسموس" متعودة على التضليل...ففي أكادير " حينما صرحتُ بفشلها سابقا, اقدمت إلى إنجاز حفرتين" ...فقد صرحت بالأولى علنا...لكن الثانية مرت في سرية تامة....لكون "الفشل" يبقى " الخيار القسري" والإلزامي" حيث يرغمهم على قول الحقيقة قسرا وليس طوعا....وسأبين هذا عبر مقال مرتقب..إن شاء الله.

Cont منذ 6 سنوات

شركة للتنقيب تعلن عن اكتشاف النفط ببوجدور-- النفط “غير تجاري” هادي هي قالت ميدار

moroccan منذ 6 سنوات

la démocratie, c'est le seul pétrole inépuisable

التالي