مواد "مقززة" تدخل في تصنيع مستحضرات التجميل كالمَنِيّ والحشرات

03 مارس 2015 - 13:29

تُقبل النساء من مختلف أنحاء العالم على اقتناء واستعمال مختلف مستحضرات التجميل، غير أن أغلب النساء لا يدرين بأن مكونات “مقززة” تدخل في تصنيع تلك المستحضرات والتي لا يشار إليها باسمها ولكن بأسماء علمية نسبة إلى مكوناتها.

موقع “دوتشيه  فيله” قدم استنادا إلى موقع “غوفيمين” الألماني لائحة ببعض تلك المستحضرات غير المتوقعة والتي قد تدفع عددا من النساء لربما لمقاطعة مواد التجميل أو على الأقل الانتباه أكثر لمكوناتها:

مخاط القواقع: قد تشعر المرأة بالاشمئزاز وربما الغثيان إذ عرفت أن كريم الوجه المفضل لديها يحتوي على مخاط القواقع، لكن المفاجأة أن هذا المخاط يساعد في التخلص من حبوب الوجه والندبات كما يعزز إنتاج الكولاجين والإستالين.

الحشرة القشرية: تصنف هذه الحشرة بأنها ضارة لكن ليس في مجال مستحضرات التجميل فمنها يستخرج اللون الأحمر المستخدم في أحمر الشفاه وطلاء الأظافر ويشار إليه عادة في المكونات بـ E120، وفقا لموقع “غوفيمنين”.

قشور الأسماك: تستخدم قشور الأسماك في صناعة ملمع الشفاة وظلال العيون وطلاء الأظافر فعند وجود مواد مثل الغوانين ضمن مكونات أي من مستحضرات التجميل فهذا يعني على الأغلب قشور السمك.

مشيمة الحيوانات: تحتوي كريمات مكافحة التجاعيد على مواد مستخرجة من مشيمة حيوانات إذ أنها تؤثر على تجاعيد البشرة.

مخلفات العندليب: تحتوي العديد من أقنعة البشرة على مخلفات العندليب التي تساعد على شد البشرة ولمعانها.

السائل المنوي: يحتوي المني على مادة تستخدم في كريمات مكافحة التجاعيد إذ تساعد هذه المادة على إبطاء شيخوخة الجلد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي