طلبة يطالبون الداودي بالاهتمام بالمنح قبل التفكير في "الآيباد"

04 مارس 2015 - 10:24

تسود حالة من الاستياء وسط الطلبة الحاصلين على منحة الامتياز، التي تبلغ قيمتها 3000 درهم في الشهر، وذلك بسبب ما قالوا إنه « عشوائية » في تدبير هذه المنح، خُصوصا بعد توقف « CNRST » عن تحويلها لمستحقيها منذ بداية عام 2015 دون سابق إشعار. [related_posts]

ودعا الطلبة المتضررون وزير التعليم العالي، لحسن الداودي ، إلى تحمل مسؤوليته والتدخل من أجل تسوية الأوضاع التي تؤثر سلبا في مساراتهم وأبحاثهم العلمية، التي تشكل المنحة المذكورة مساعدة تقدمها الوزارة لتغطية مصاريف ومتطلبات البحث « الكثيرة »، على حد تعبيرهم.

وفي السياق نفسه، يطالب هؤلاء، الداودي بالاهتمام بالمنح ومتابعة صرفها قبل التفكير في « الآيباد »، في إشارة إلى تصريح سابق للوزير الذي أعلن فيه عزمه تمكين مختلف الطلاب المغاربة من اللوحات الذكية من أجل مساعدتهم في الدراسة.

وتجدر الإشارة إلى أن طلبة سلك الدكتوراه الحاصلين على منحة الامتياز يربطهم تعاقد مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، يلزمهم بإعداد تقارير دورية حول مشروع البحث وأطروحات تخرجهم، وفي حال عدم إتمامهم البحث في الآجال المحددة سيكونون مطالبين بإعادة المنحة للمركز التي تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 11 مليون سنتيم.

وكان الداودي في وقت سابق، قد أعلن عن عزم وزارته  تقديم « آيبادات » للطلبة الراغبين في الحصول عليه بأثمنة رمزية لا تتعدى 1000 درهم فقط، بغرض تعزيز « ترسانة » الطلبة اللوجستيكية لتمكينهم من مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، إذ أوضح أن الطلبة الذين لم يتمكنوا من دفع المبلغ دفعة واحدة، سيتم تقديم تسهيلات لهم عن طريق تأديته بالتقسيط حتى يتوفر الجهاز لكل طالب دون استثناء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي