الخطوط الملكية المغربية تحدث جائزة "ابن بطوطة"

05 مارس 2015 - 10:42

تشارك الخطوط الملكية المغربية في”فيسباكو” في المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون واغادوغو(بوركينا فاصو) بجائزة خاصة أحدثتها بمناسبة الدورة الرابعة والعشرين لهذه التظاهرة. وقررت أن تطلق اسم “ابن بطوطة” على هذه الجائزة التي سيتم من خلالها تكريم أحسن فيلم يعالج موضوع السفر.

من خلال جائزة ابن بطوطة، التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج داوود ولاد السيد، تعزز الخطوط الملكية المغربية التزامها مع شريكها”فيسباكو” وبوركينا فاسو، من أجل إنجاح المهرجان الذي يعد نقطة إشعاع للثقافة الإفريقية في العالم. كما تعكس إرادة الشركة الوطنية تأكيد هويتها الإفريقية من خلال تعزيز العلاقات الثقافية داخل القارة.

[related_posts]

وقد تم اختيار اسم “ابن بطوطة” تكريما لهذا المستكشف المغربي الكبير الذي قطع 120.000  كيلومترا في رحلات استغرقت 28 عاما خلال القرن الرابع عشر الميلادي تنقل خلالها في ثلاث قارات (إفريقيا وآسيا وأوربا).

يذكر أن الخطوط الملكية المغربية والمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون بواغادوغو(فيسباكو) وقعا في  4 فبراير 2014، اتفاقية شراكة أصبحت بموجبها الشركة الوطنية الناقل الرسمي لهذا الحدث الثقافي والفني لثلاث دورات(2015 و 2017 و 2019). وبموجب هذه الاتفاقية، تؤمن الخطوط الملكية المغربية النقل الرسمي للمشاركين في المهرجان، ونقل مختلف المعدات اللازمة لإنجاح هذا الحدث الكبير، الذي يهدف إلى تشجيع السينما في جميع أنحاء القارة الإفريقية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي