التازي: والدي كان شيوعيا وأول عمل زاوله هو اصلاح الراديو

06 مارس 2015 - 13:12

قال  كريم التازي ان والده عبد العزيز التازي مؤسس مجموعة « ريشبوند »،  كان من الأعضاء المؤسسين للحزب الشيوعي المغربي، زمن علي يعتة، وناضل من أجل استقلال المغرب. واضاف التازي في حوار مع جريدة « أخبار اليوم « : «  التجربة السياسية لوالدي أكسبته الوعي بأهمية ما أسميه «النضال الاقتصادي» في السنوات التي تلت الاستقلال، إذ كانت المصلحة الاستراتيجية للشركة تسبق دائما مصالحه الشخصية كمستثمر. فلعدة سنوات، عوض توزيع الأرباح التي تجنيها مختلف المشاريع المنجزة، كان يوجهها لإعادة الاستثمار لكي يقوم بتوسيع نشاط المجموعة « .

وقال التازي أن والده اصبح يتيما في سن 14 ، ولم يكن يملك شيئا، حيث زاول مهنة بسيطة هي اصلاح الراديو بعد ذلك، اتجه إلى التجارة، واستمر في هذا المجال سنين طويلة، إلى أن فكر في ولوج ميدان التصنيع، ليبدأ بالبلاستيك.

وبخصوص العوامل التي مكنت والده من ان يصبح مستثمرا ناجحا قال التازي: «  يمكن القول إن عاملين أساسيين مكنا والدي من أن يصبح مستثمرا ناجحا: أفكاره الابتكارية والمتجددة، وعمله الدؤوب لتحقيق وتنمية كافة مشاريعه. فبالرغم من أن مستواه الدراسي لا يفوق مستوى الباكلوريا إلا أنه كان كثير المطالعة والبحث، حيث كان عصاميا وكون نفسه بنفسه ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي