Doc Samad لليوم24: أنا بريء من سرقة فيديو الفرنسية "سولونج"

11 مارس 2015 - 12:06

لا حديث في مواقع التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أمس الثلاثاء، إلا عن عملية « كوبي-كولي » التي « وقع » فيها الدكتور صمد بنعلة، المعروف بـ »Doc Samad » المتخصص في علم الجنس ومقدم إحدى البرامج على إذاعة « Hit Radio ».

الضجة التي رافقت الفيديو المركب الذي نشر على قناة في اليوتوب تحمل اسم « قاصح حسن من كذاب » سجل في ليلة واحدة أزيد من 15 ألف مشاهدة، حيث يظهر في الفيديو مقاطع للدكتور المغربي يردد نفس الجمل التي جاءت على لسان البودكاستر الفرنسية »سولونج »، في فيديو سبق ونشرته قبل 8 أشهر وتتحدث فيه عن الحب.

الدكتور صمد شرح في حديث مع « اليوم24″، أن الفيديو الذي تم تداوله منذ ليلة يوم أمس « لا يضم جميع التفاصيل، لأن كل شخص شاهد الفيديو الأصلي الذي نشرته في 8 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، سيعرف أنني أشرت في البداية إلى اسم البودكاستر الفرنسية ورابط الفيديو »، مسترسلا: »اعتمدت على بعض الجمل الواردة في الفيديو لأنها ألهمتي للحديث عن المرأة والحب..اعتمدت على أجزاء بسيطة جدا منها مع التذكير في كل مرة بأن الفيديو الأصلي الذي يتحدث عن الحب هو لسولونج ».

وأوضح المتحدث ذاته، أن أصحاب الفيديو المتداول « اعتمدوا على الجزء الذي تُقال فيه نفس الجمل، والأصل أن الفيديو الذي نشرته مدته 5 دقائق، وتحدث فيه عن المرأة وحب المرأة ودورها في عدد من المجالات ».

وأضاف المتخصص في الطب الجنسي، أنه توصل برسالة الكترونية من البودكاستر الفرنسية، تعبر فيها عن رفضها التام لاستعمال جملها « بعد رسالتها، اعتذرت لها، وعمدت شخصيا إلى إزالة الفيديو من قناتي في اليوتوب، وليس اليوتوب من قام بذلك ».

واعتبر الدكتور صمد، أن الطريقة التي تم بها مونتاج الفيديو « غير أخلاقية »، والهدف منها « النقد الفارغ »، قائلا : »مستواي لا يسمح لي بالرد على صاحب الفيديو لأنه اعتمد على البهرجة عوض التواصل بطريقة مهنية »، مؤكدا أن كل هذه الضجة لن تمنعه من مواصلة تصوير حلقات جديدة من سلسلة الفيديوهات التي سيتم نشرها على قناته في اليوتوب كل يوم أحد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي