الدار البيضاء رابع أفضل مدينة للاستثمار على صعيد إفريقيا

23 مارس 2015 - 15:00

العاصمة الاقتصادية للمملكة من أفضل المدن الإفريقية توفيرا لفرص الاستثمار، هذا ما كشفت عنه دراسة لشركة ” Price Waterhouse and Coopers “.
وبحسب الدراسة الحديثة التي أجرتها الشركة، التي تعتبر واحدة من أكبر شركات الخدمات المهنية في العالم، فمدينة الدار البيضاء تأتي في الصف الرابع إفريقيا، حيث أشاد التقرير بـ”جاذبيتها للاستثمارات”، وذلك نظرا لكونها تضم أكثر من 500 شركة.
هذا في ما جاءت العاصمة المصرية القاهرة في المرتبة الأولى في هذا التصنيف، وذلك لكونها تتوفر على “نفوذ عالمي وعربي كبير وتحتل مركزا هاما في منطقة الشرق الأوسط، ويتوقع أن تشهد استثمارات ضخمة مستقبلا”، تليها العاصمة التونسية تونس، التي أشاد التقرير بالمستوى الذي يعرفه نموها الاقتصادي، متبوعة بكل من الدار البيضاء والجزائر العامة في المرتبة الرابعة والخامسة على التوالي.
إلى ذلك، احتلت العاصمة الغانية أكرا الصف السادس، تليها نيروبي الكينية في المرتبة السابعة، ثم لاغوس النيجيرية في المرتبة الثامنة، في ما احتلت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا المرتبة التاسعة متقدمة برتبة واحدة على كامبالا الأوغندية التي صنفت في المرتبة العاشرة.
ويعتمد التقرير عدة معايير في ترتيب المدن، من قبيل بنياتها التحتية، ورأسمالها البشري وعدد الشركات التي استقرت بها للاستثمار علاوة على الخدمات المالية التي تقدمها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

رشيد منذ 7 سنوات

مهزلة العاصمة التونسية افضل من الدار البيضاء التي يقطن فيها نصف سكان تونس

walid منذ 7 سنوات

tunise mieu que Casablanca ??? bizarre , et pourquoi vous gonflez Casablanca ???????????????? vous etres insupportable vraiment , il vos faut beaucoups d'instruction pour etres des vrais jounalistes , arreter vos monsenges............. stopppppppppp