قادة المعارضة منزعجون من الأبيض معتبرين أنه وراء تسريب خبر "لقاء الملك"

05 أبريل 2015 - 13:41

أسر ت مصادر عليمة لليوم 24 أن قادة المعارضة “منزعجون” من الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري محمد الأبيض، معتبرين أنه “من كان وراء تسريب خبر لقاء المعارضة بالملك الأسبوع ما قبل الماضي”.
وذكرت المصادر ذاتها لليوم 24 أن “زعماء الأغلبية كانوا يعتقدون أن الملك سيتسقبلهم، بناء على المذكرة التي رفعوها إليه الخميس ما قبل الماضي”، مضيفة “تلقينا اتصالا من القصر صبيحة يوم الجمعة من أجل الحضور إلى القصر الملكي بالرباط، وكنا نعتقد أن الأمر يتعلق بلقاء مع الملك، قبل أن يتبين بعد وصولنا أن الملك كلف مستشاريه بالاستماع إلى شكوى قادة المعارضة بعد المذكرة التي وصلته في الموضوع”.
المصادر ذاتها، قالت إن “دعوة القصر لحضور أحزاب المعارضة تزامنت مع فعاليات المؤتمر الخامس لحزب الاتحاد الدستوري”، مضيفة أنه “في ظل التوتر الذي عرفه المؤتمر، حاول الأبيض “سل” نفسه وروج لأنه سينسحب من أجل لقاء الملك، تاركا المؤتمرين في “دهشة وحيرة”، حيث لم يفهموا سياق اللقاء”.
وأفادت مصادر الموقع أن “قادة المعارضة انزعجوا لما اعتبروه تسريبا، خاصة وأن لقاء الملك لم يكن”، مضيفة أن “القادة التزموا وتواعدوا على عدم تسريب أي معلومات عن اللقاء إلا باتفاق مشترك، وهو ما لم يحدث”.
إلى ذلك، أفادت مصادر اليوم 24 أن “تنظيم الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر للقاء للحديث عن تفاصيل المذكرة واللقاء، لم يرق باقي أحزاب المعارضة، خاصة حزب الاستقلال”، الذي اعتبر في الأمر “توظيفا لا يخلو من سوء نية”.

كلمات دلالية

المعارضة شباط
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bachir منذ 7 سنوات

C triste c est la bassesse politique

مواطن منذ 7 سنوات

كانوا يعتقدون أن الأمر يتعلق بلقاء مع الملك - واش هادو عندهم شي عقول باش إفكرو ولا ماعندهمش - الملك لا يتدخل في الصراعات السياسية فهو ملك لجميع المغاربة وملك للمعارضة والأغلبية وإذا استقبل المعارضة عليه أن يستقبل الأغلبية

ماوكلي منذ 7 سنوات

لماذا السرية؟ هناك دغل ما إذا! إن كانت المعارضة تؤمن بأن هذا هو الطريق الصحيح للقيام "بنشاطاتها المعارضاتية" فلما إخفاء الأمر عن دافعي الضرائب إذا؟ لماذا يجب أن يستعمل مالي بغير علمي؟

MOMO13 منذ 7 سنوات

C'est vraiment pas serieux . C'est M. Benkirane qui est le principal instigateur de cette affaire. Il faut que lachgar, sa fille et ses 2 compagnons demandent une seconde audiance à SM pour denoncer Benkirane qui a dmandé à Labiad de divulguer leur secret; Benkirane est en train de semer la zizanie dans cette équipe qui va perdre les élections à cause de lui; Pauvre équipe, elle fait semblant de ne rien comprendre. . .

زوزو منذ 7 سنوات

اللصوص تتفق على السرقة لكنها تتقاتل عند توزيعها اللهم ارم الظالمين بالظالمين واخرجنا من بين ايديهم سالمين عودو لفقوها تاهية لبنكيران

اعطيني الارض ولا نعارض منذ 7 سنوات

هادو مدابزين عا معا بعضياتهوم، وبالمناسبة الصورة معبرة جدا، حلف أربعة زائد واحد